الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 14:02

جمعية بلدنا تنظم مشروعا لمناهضة العنف بمشاركة أكثر من 800 طالب

كل العرب
نُشر: 18/02/13 19:30,  حُتلن: 19:44

نداء نصار:

هناك أهمية لتكثيف الجهود للحد من هذه الظاهرة كل ضمن إطار عمله وتداخله هذا إضافة الى أهمية وضع مخطط إستراتيجي بعيد المدى تقوم عليه قيادات المجتمع السياسية والإجتماعية على مؤسساتها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن جمعية بلدنا جاء فيه: "نظمت جمعية الشباب العرب "بلدنا" يوم الجمعة الماضي 15.02.2013 يوماً مكثفاً لمناهضة العنف في مدرسة الإنجيلية في الناصرة، قامت من خلاله بتمرير ورشات مكثفة لصفوف السابع. تضمنت الورشات مضامين عديدة ومنها: إدارة الغضب، إدارة الصراعات والنزاعات، مفهوم القوة في المجتمع ومضامين أخرى عديدة. يأتي هذا النشاط ضمن مشروع مناهضة العنف في المدارس الذي تديره الجمعية في الأربع سنوات الأخيرة، والذي يهدف التدخل للحد من ظاهرة العنف في المدارس العربية، الشيء الذي من شأنه الإسهام تراكمياً في خلق مجتمع وبيئة أكثر أماناً في المجتمع عموماً".


جانب من الطلاب المشاركين بالفعاليات

وأضاف البيان: "في هذا السياق، أشارت العاملة الإجتماعية نداء نصار، مركّزة مشاريع في جمعية بلدنا، الى "أهمية تكثيف الجهود للحد من هذه الظاهرة كل ضمن إطار عمله وتداخله، هذا إضافة الى أهمية وضع مخطط إستراتيجي بعيد المدى تقوم عليه قيادات المجتمع السياسية والإجتماعية على مؤسساتها، يعمل على مكافحة وليس فقط الحد من الظاهرة على أوسع نطاق ممكن". بدورنا، تقوم الجمعية بالتدخل ضمن نطاق عملها مع شريحة الشباب، وضمن مشاريعها المختلفة للتأثير على شريحة الشباب، والتي تعتبر شريحة أساسية عندما يدور الحديث عن مثل هذه الآفة. يذكر بأنه شارك حتى الآن أكثر من 800 طالب وطالبة في مشروع بلدنا لمناهضة العنف "عد للعشرة بكفى نعد ضحايا" منذ بداية السنة الدراسية الحالية، ويذكر أيضا بنفس السياق أن الفيديو التوعوي الذي أطلقته بلدنا تحت عنوان "الزلمنة" حصل على أكثر من 73000 مشاهدة خلال فترة شهرين فقط" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة