الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 04 / يونيو 02:02

ذاكرة كفرياسيف في صور التقطها المغترب رجا عبود إبن البلدة

أمين بشير -
نُشر: 17/02/13 12:57,  حُتلن: 14:52

غرس التصوير الفكري الهادف الذي يجسد المضامين والقيم الاجتماعيه أحد اهداف المعرض

في نهاية الحفل تم تقديم درع من مجلس المحلي كفر ياسيف قدمة رئيس المجلس لكريم تعبيرًا على إحترام وتقدير على ما قدمه من صور وإبداعات

"ذاكرة كفرياسيف في صور" هو عنوان معرض من إنتاج وإخراج سليم نبهان شحادة إستضافته جمعية إبداع – رابطة الفنانين التشكليين العرب بحضور رجال دين ، رئيس مجلس المحلي عوني توما ، الاستاذ عبد الخالق اسدي عضو الهيئة الادارية في جمعية إبداع ، الدكتور منير توما عضو اللجنة التحضيرية للمعرض ، أقرباء وحشد كبير من أهالي قرية كفر ياسيف الذين حضروا الى المعرض ليعيدوا ذكرياتهم من خلال الصور التي صورت في سنوات بين الثلاثينات حتى الستينات قام بتصويرها المغترب كريم رجا عبود.

قام بعرافة الحفل الاستاذ رمزي رفيق شحاده عضو اللجنة التحضيرية للمعرض الذي افتتح الاحتفال بقولة "يسعدني بل ويبعث في نفسي الغبطة والسرور ان أكون بينكم مجتمعين في هذة الامسية النادرة شاكرًا لكم تلبية الدعوة وهذا الحضور في حفل افتتاح المعرض وتمنى السلامه والشفاء العاجل لرئيس جمعية إبداع السيد جورج توما وشكر رابطة ابداع على استضافتة لهذا المعرض وخاصًة الشاعرة نادرة شحادة عضو في إدارة الجمعية التي ابدت اهتمامًا وتعاونًا في إقامة هذا المعرض وبمساعدة الدكتور جمال شريف والفنان ايليا بعينه عضو جمعة ابداع".

أهم اهداف هذا المعرض:
• تقوية روح الانتماء الصادق في نفوس النشئ الجديد – كفر ياسيف.
• العودة الى ذكريات القنديل واللوكس التي انتجت رغم بدائيتها الطبيب والمعلم والمحامي ، الى ذكريات البيادر والعين والآبار والمزاريب التي ربت رجالًا مارست المسؤولية الحقيقة إتجاه الفرد والعائلة والمجتمع.
• لإحياء المحبة في القلوب تلك المحبة الصافية التي تمسك بها اجدادنا حيث ساد التعاون والوثاق عيشهم رغم إختلاف درجاتهم وإنتمائاتهم الدينية والعائلية والسياسية.
• غرس التصوير الفكري الهادف الذي يجسد المضامين والقيم الاجتماعيه .
وبعدها جاءت كلمات ترحيبية للساده عبد الخالق اسدي السيد عوني توما والدكتور منير توما وتكلموا عن قيمة هذة الصور التي اعادت ذكريات جميلة وأعادت الحضور الى جذورهم القوية في كفر ياسيف.

بعدها كانت كلمة المغترب كريم والمصور الرئيسي للمعرض وشكر جمعية إبداع والقيمين في هذه الجمعية خاصًة الشاعرة نادرة شحاده على إستضافتهم لهذا المعرض وبعدها كانت كلمة للسيد سليم نبهان والذي هو قام بتحميض الافلام وإنتاج هذا المعرض . وبدوره توجة بالشكر لكريم على عملة القيم. وفي نهاية الحفل تم تقديم درع من مجلس المحلي كفر ياسيف قدمة رئيس المجلس لكريم تعبيرًا على إحترام وتقدير على ما قدمه من صور وإبداعات. كما وقدمت جمعية إبداع باقتي زهور لكريم وسليم نبهان على عملهم وإنتاجهم لهذا العمل القيم. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.70
GBP
253956.45
BTC
0.51
CNY