الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

نتنياهو: كشف النشاطات الأمنية أكثر من اللازم قد يمس بأمن الدولة

كل العرب
نُشر: 17/02/13 12:57,  حُتلن: 13:45

نتنياهو:

سنواصل الدفاع عن الحدود وسنمنع دخول أفراد إلى اسرائيل ما عدا الحالات الاستثنائية والفردية

الأمن والمخابرات الإسرائيلية تعمل تحت الإشراف الكامل لسلطات القانون التي تتمتع باستقلالية كاملة

كشف النشاطات الأمنية والاستخباراتية أكثر مما تقتضيه الضرورة يمكن أن يمس بشكل خطير بأمن الدولة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، جاء فيه: "فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو في مستهلّ جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح اليوم في القدس: "أود أن أقول أنني أعتمد تماما على قوات الأمن التابعة لدولة اسرائيل. إنها تعمل بإخلاص لا ينتهي من أجل ضمان حياتنا على هذه الأرض. أعتمد تمامًا أيضًا على سلطات تطبيق القانون في دولة اسرائيل. وقوات الأمن والمخابرات الإسرائيلية تعمل تحت الإشراف الكامل لسلطات القانون التي تتمتع باستقلالية كاملة".

أمن الدولة
وتابع البيان: "وفي سياق هذا الدمج بين الحفاظ على الأمن والحفاظ على القانون يتم أيضًا الحفاظ على حرية التعبير ولكن كشف لنشاطات الأمنية والاستخباراتية أكثر مما تقتضيه الضرورة يمكن أن يمس بشكل خطير بأمن الدولة ولذلك في اطار أي نقاش يتم إجراءه لا يمكن الاستهتار بالمصلحة الأمنية وفي الواقع الذي تعيشه دولة اسرائيل يجب أن هذا يشكل مصلحة أساسية. لسنا مثل باقي الدول. نحن دولة ديمقراطية يُحتذى بها ونحافظ على حقوق أولئك الذين يخضعون للتحقيق وعلى الحريات الفردية، ليس أقل من أي دولة أخرى. ولكننا نواجه تهديدات أكبر وتحديات أكبر ولذلك يجب علينا أن نهتم بالحفاظ على نشاطات أجهزتنا الأمنية. ولذلك أطلب من الجميع أن يفسحوا المجال أمام الأجهزة الأمنية بحيث تواصل عملها بهدوء لكي نستطيع أن نواصل العيش بسلام واطمئنان في دولة اسرائيل".

تسريع وتيرة النشاط النووي
ستستمع الحكومة اليوم إلى إيجاز عن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى اسرائيل المرتقبة في الشهر القادم. نحن في أوج الاستعدادات لهذه الزيارة التي ستتركز على ثلاث قضايا: التقدم الذي أحرزته إيران بما يتعلق بمساعيها لامتلاك أسلحة نووية وللأسف هذا التقدم يستمر وإيران سرّعت مؤخرا وتيرة نشاطاتها النووية وهي تخصب موّادا في مستوى عال وتجهّز أجهزة طرد مركزي جديدة لتقصير الوقت المطلوب لاجتياز الخط الأحمر الذي حددته في خطابي أمام الأمم المتحدة. والقضية الثانية التي سنناقشها ستكون تفكك النظام في سوريا. شاهدنا أمس المعارك الدارية على حدودنا. وسنواصل الدفاع عن الحدود وسنمنع دخول أفراد إلى اسرائيل ما عدا الحالات الاستثنائية والفردية. وثالثًا سنناقش تحريك العملية السلمية مع الفلسطينيين. وفي نهاية الأسبوع عاد المحامي مولخو، مندوبي الخاص إلى المحادثات، من جولة محادثات في واشنطن. وهذا الأسبوع سيغادر إلى هناك مستشار الأمن القومي يعقوب عميدرور. ولا شك أنه سيتم طرح هذا الموضوع وهو سيكون جزءً من عمل الحكومة القادمة. وسنناقش فعلًا أكثر القضايا أهميةً لأمن دولة اسرائيل ولضمان مستقبلها. ويصادف اليوم، السابع من شهر أدار (حسب التقويم العبري)، يوم ميلاد ووفاة سيدنا موسى. وفي هذا اليوم نحيي ذكرى قتلى جيش الدفاع الذي لا يعرف مكان دفنهم. ودولة اسرائيل تبذل باستمرار جهودًا من أجل إعادة قتلانا إلى قبر اسرائيل وتعمل دون هوادة من أجل العثور على جنودنا المفقودين"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237654.90
BTC
0.51
CNY