الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

المدرسة الشاملة في بلدة عين ماهل تقيم تمرين الطوارئ بنجاح

أنور أمارة -
نُشر: 15/02/13 11:09,  حُتلن: 11:40

مدير عام المدرسة دكتور جميل حبيب الله:

المدرسة لم تتوان في توفير جميع الأطر الوقائية الخادمة للطلاب الى جانب المشاريع المختلفة

أهمية زرع الوعي في نفوس الطلاب من خلال تفعيل مثل هذه التمارين الهادفة للوقاية في حالات الطوارئ والأزمات

الاستاذ هيثم حسنين:

هدفنا إعطاء المعلومات الوقائية للطلاب والمعلمين في حال وقوع الطوارئ وأن مثل هذه التدريبات لطلاب المدارس تخدمهم وتساعدهم في حالة الطوارئ

بأجواء وقائية، أقيم صباح يوم الخميس التمرين القطري لحالات الطوارئ والحماية من إطلاق الصواريخ في المدرسة الشاملة في عين ماهل، بمشاركة مدير عام المدرسة الشاملة الدكتور جميل حبيب الله، مسؤول الأمن والأمان بالمدرسة الاستاذ هيثم حسنين، والاستاذ خالد أبو ليل مدير المرحلة الاعدادية، عثمان أبو ليل ضابط الأمن في عين ماهل الى جانب طاقم المدرسين والطلاب.


ويشار الى أن التمرين القطري والذي أقيم في جميع المؤسسات التعليمية وذلك بمبادرة وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية، وفي مدرسة عين ماهل جاء بتنظيم إدارة المدرسة ومسؤولي الأمن والأمان بالمدرسة.

أهمية تنفيذ التمرين
ومن جهته، أعرب مدير عام المدرسة دكتور جميل حبيب الله عن أهمية تنفيذ التمرين ونجاعته في المدرسة، كما وأكد "أن المدرسة لم تتوانَ في توفير جميع الأطر الوقائية الخادمة للطلاب الى جانب المشاريع المختلفة"، وتطرق ايضا الى أهمية زرع الوعي في نفوس الطلاب من خلال تفعيل مثل هذه التمارين الهادفة للوقاية في حالات الطوارئ والأزمات.

إعطاء المعلومات الوقائية
وفي حديثنا مع مركز الأمن والأمان في المدرسة، الاستاذ هيثم حسنين قال: "هدفنا إعطاء المعلومات الوقائية للطلاب والمعلمين في حال وقوع الطوارئ وأن مثل هذه التدريبات لطلاب المدارس تخدمهم وتساعدهم في حالة الطوارئ، كون وسطنا العربي يفتقر للوعي في هذا السياق". وتابع الاستاذ هيثم حسنين قائلا: "تطلب هذا المشروع جهدا كبيرا نظرا لكبر المدرسة ولأهمية الفعالية، حيث تم إتمام هذه الفعالية على أكمل وجه من قبل المعلمين والطلاب وبدوري أتقدم لهم بالشكر الجزيل". كما وأكد مدير المرحلة الاعدادية الاستاذ خالد أبو ليل، حول أهمية إقامة مثل هذه التمارين في المؤسسات التربوية التي يمكنها تعزيز درجة المعرفة والوعي عند الطالب في هذا السياق.

مقالات متعلقة