الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 20:01

عدد من طلاب مطران الناصرة يعلقون الدراسة لحصة تضامنا مع المعلمين

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 15/02/13 10:43,  حُتلن: 14:21

أحد أولياء أمور الطلاب في المدرسة:

نتمنى أن يتم الاستقرار في المدرسة وخصوصا بعد الزوبعة التي قامت بها المديرة والخروج المفاجىء من اجل انتخابات الكنيست

نطالب المطرانية بانهاء الاشكال سريعا وكفانا إضرابات بمدرسة المطران لانها تستحق اكثر وهذا الامر يضر بطلابنا ويؤثر عليهم سلبا

سهيل عطا الله مسؤول دائرة الاعلام في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك:

لا نعرف لماذا أضربوا لربما السبب هو عودة المديرة مرتى سليمان الى منصبها

من حق المعلم أن يحصل على حقه ولكن ليس من حقه عدم اعلان الإدارة أو الهيئة التربوية عن هذه الخطوة خاصة وأن المعاشات مدفوعة

معاشات شهر يناير مدفوعة لكل المعلمين وحتى أن الصناديق التي شهدت بعض التأخر كلها مجدولة حتى شهر 12 من العام الماضي ونحن نستغرب سبب الإضراب

بيان مجلس طلاب مدرسة المطران في الناصرة:

للتوضيح فإن الإضراب كان بقرار من مجلس الطلاب وليس من الهيئة التدريسية

المشكلة هي عدم دفع المستحقات لصناديق الإستكمال والتأمين والمشكلة منذ أربع سنوات حتى اليوم

نحن نعلم أن الخطة التي يعمل بها المعلمون هي قانونية وهذه التشويشات لا تؤثر على سير المسيرة التعليمية في المدرسة فهم يمتنعون عن أي عمل بعد انتهاء دوامهم المدرسي وخلال الدوام لا يقصرون بحق الطلاب بتاتا

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عددا من طلاب مدرسة المطران في مدينة الناصرة قد قاموا اليوم الجمعة بتعليق الدراسة خلال الحصة الاولى ولم يدخلوا الى الصفوف، وذلك "بقرار من مجلس الطلاب تضامنا مع المعلمين لعدم تلقيهم مستحقاتهم المالية وحقوقهم من دفع صناديق الاستكمال والتقاعد والتأمين" كما أفادوا لمراسل موقع العرب.
 

تشويشات في العمل
وعلم مراسل موقع العرب أن "لجنة المعلمين في المدرسة قد اعلنت يوم أمس الخميس عن تشويشات في العمل وعدم حضور اجتماعات المدرسة وعدم مرافقة الطلاب في البرامج اللامنهجية وعدم تحضير الامتحانات والمراقبة عليها".
وفي حديث مع أحد أولياء أمور الطلاب في المدرسة قال: "نتمنى أن يسود الاستقرار في المدرسة وخصوصا بعد أن تركت المديرة الإدارة من اجل انتخابات الكنيست فجأة وعادت مجددا وها نحن اليوم نشهد اليوم زوبعة اخرى من قبل المعلمين في المدرسة والذين معهم كل الحق في النضال من اجل نيل حقوقهم ". وأضاف ولي الأمر: "نطالب المطرانية بانهاء الاشكال سريعا وكفانا إضرابات بمدرسة المطران لانها تستحق اكثر وهذا الامر يضر بطلابنا ويؤثر عليهم سلبا".

تعقيب المطرانية
من جانبه، عقب سهيل عطا الله، مسؤول دائرة الاعلام في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: "إننا نستغرب إعلان الإضراب أو تعليق الدراسة خاصة وأنه تبين بعد فحصي لكافة التفاصيل بأن معاشات شهر يناير مدفوعة لكل المعلمين وحتى أن الصناديق التي شهدت بعض التأخر، كلها مجدولة حتى شهر 12 من العام الماضي، ونحن نستغرب سبب الإضراب لكوننا على عدم علم تام".

المعاشات مدفوعة
وأضاف سهيل عطا الله بالقول: "المفروض من زملاء نحترمهم ونعتز بهم أن يخبروا المطرانية عن هذه الخطوة خاصة وأن المعاش مدفوع وهذا جوابنا، ولكننا لا نعرف لماذا أضربوا.. لربما السبب هو عودة المديرة مرتى سليمان الى منصبها". وشدد قائلا إنه من "حق المعلم أن يحصل على حقه ولكن ليس من حقه عدم اعلان الإدارة أو الهيئة التربوية عن هذه الخطوة خاصة وأن المعاشات مدفوعة" كما قال عطا الله.

مجلس طلاب مدرسة المطران في الناصرة
وجاء في بيان مجلس طلاب مدرسة المطران في الناصرة ردا على بيان أولياء الأمور: "للتوضيح فإن الإضراب كان بقرار من مجلس الطلاب، وليس من الهيئة التدريسية. المشكلة هي عدم دفع المستحقات لصناديق الإستكمال والتأمين والمشكلة منذ أربع سنوات حتى اليوم. نحن نعلم أن الخطة التي يعمل بها المعلمون هي قانونية وهذه التشويشات لا تؤثر على سير المسيرة التعليمية في المدرسة، فهم يمتنعون عن أي عمل، بعد انتهاء دوامهم المدرسي، وخلال الدوام لا يقصرون بحق الطلاب بتاتا". وتابع البيان: "المعلمون لا يريدون الإضراب عن التعليم خوفا من أن يضر ذلك في التحصيل العلمي للطلاب" كما جاء في بيان مجلس طلاب المدرسة.

مقالات متعلقة