الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

تمرين الأمن والأمان في مدرسة شعب الإعدادية حسب تعليمات الجبهة الداخلية

كل العرب
نُشر: 14/02/13 18:11,  حُتلن: 21:41

التمرين بدأ تزامنا مع صفارة الإنذار التي أطلقت في تمام الساعة 10:05 حيث دخل الطلاب الى الغرف الآمنة والملاجئ والأماكن المخصصة لهم

تزامناً مع توصيات وزارة المعارف حول التمرين القطري العام لطلاب المدارس، بناء على توصيات الجبهة الداخلية للدفاع المدني، قامت مدرسة شعب الإعدادية بتنظيم برنامج شمل عدة محطات، بحيث تم توزيع الطلاب حسب الأماكن الآمنة في المدرسة وتوزيع مهام على قسم من الطلاب تمثل في طواقم الانقاذ والاسعاف والإستكشاف والإطفاء.


جانب من الطلاب المشاركين بالفعاليات

بدأ التمرين تزامنا مع صفارة الإنذار التي أطلقت في تمام الساعة 10:05، حيث دخل الطلاب الى الغرف الآمنة والملاجئ والأماكن المخصصة لهم، وتحضير وتنفيذ باقة متنوعة ومتعددة من الفعاليات الإرشادية، التعليمية، التثقيفية والترفيهية في الملاجئ والغرف الآمنة. في هذه الأثناء قامت طواقم الإنقاذ بتقديم المساعدات الأولية والعلاج للمصابين. هذا وتجدر الإشارة الى أن مُركِّز الأمن في المدرسة، الأستاذ أيمن حميد، قام بتقديم التوجيهات العامة للطلاب في طابور الصباح، وتوزيع المهام والمواد للمعلمين والطلاب لتذويت المعلومات والتوجيهات لتجنب الوقوع في السوء في حال وقوع طارئ. وقد شارك جميع أعضاء الطاقم في التمرين كلّ حسب المهمة التي ألقيت عليه حسب التوجيهات، التعليمات والتوصيات.

 

مقالات متعلقة