الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

صحتك بالدنيا: نمط حياة صحي في ثانوية ابن رشد كفركنا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 14/02/13 15:58,  حُتلن: 16:15

أقيمت في المدرسة فعاليات ارشادية متنوعة في موضوع الصحة الجسدية وذلك ضمن البرنامج التثقيفي لنمط حياة صحي والهادف الى نشر الوعي الصحي في اوساط الطلاب والتحذير من المخاطر المحدقة بصحتهم

بدأت هذا الاسبوع في ثانوية ابن رشد كفركنا فعاليات ارشادية متنوعة في موضوع الصحة الجسدية وذلك ضمن البرنامج التثقيفي لنمط حياة صحي والهادف الى نشر الوعي الصحي في اوساط الطلاب والتحذير من المخاطر المحدقة بصحتهم.




اشارة البداية كانت مع المربين حيث قامت الممرضة القديرة سهيلة خمايسة باجراء فحوصات bmi لهم استمعوا بعدها الى شرح مفصل عن البرنامج من قبل المستشارة هبه عواودة بعد أن تناولوا وجبة غداء صحية. في المرحلة الثانيه تم اجراء فحوصات الوزن والطول bmi للطلاب استمعوا بعدها لمحاضره قيمة من الممرضة كاملة أمارة عن التغذية السليمة قام بعدها المربين بتمرير استبيان شخصي لكل طالب لتقييم نمط الحياة الصحي لهم.

ورشات عمل
الاخصائية شفاء محاميد من جمعية سند" ادارت ورشات عمل مميزة بعنوان "صحتي والفيسبوك" عن تأثير الصحة الجسدية على الوضع النفسي. أما الاخصائي الصحي خالد صبحي عواودة فقد قدم محاضرتان بالارقام عن التدخين السلبي وتأثيره الهدام على صحة الانسان حيث عرضت نتائج مذهلة عن الموضوع استندت الى البحث الذي اجراه في رسالة الدكتوراة التي يجريها. هذا وشكر مدير المدرسة الاستاذ عمران عواودة المحاضرين وطاقم القائمين على الفعاليات التربوية في المدرسة وتمنى للجميع دوام الصحة والعافية.

مقالات متعلقة