الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

مواجهات واعتقالات خلال تنفيذ أوامر هدم منازل في يافا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/02/13 12:11,  حُتلن: 15:05

مواطنون من يافا:

نحن نتضامن مع أصحاب المنازل ونؤكد بأننا سنتخذ اجراءات احتجاجية ردا على عمليات الهدم

المكان أشبه بثكنة عسكرية إذ أن قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة تتواجد في المكان لإبعاد العشرات من المتجمهرين لتيسير عملية الهدم

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

قامت القوات الشرطية باعتقال 9 مشتبهين عرب من يافا يسكنون في المنطقة

تنفيذ اوامر قانونية لهدم مبانٍ غير قانونية في مدينة يافا شارع "روبنشطاين" - بيارة أبو سيف "

عمل القوات في المكان ما زال متواصلا حتى هذه المرحلة من قبل ظهيرة اليوم دون تسجيل احداث استثنائية اخرى

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن مواجهات وعراك بالأيدي وقع بين سكان من يافا وقوات الشرطة المعززة بالوحدات الخاصة، والتي وصلت الى شارع بيارة أبو سيف لتنفيذ أمر الهدم بالإستعانة بجرافات وزارة الداخلية. وقال مواطنون من يافا في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "المكان أشبه بثكنة عسكرية إذ أن قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة تتواجد في المكان لإبعاد العشرات من المتجمهرين، لتيسير عملية الهدم". وأضاف المواطنون: "نحن نتضامن مع أصحاب المنازل ونؤكد بأننا سنتخذ اجراءات احتجاجية ردا على عمليات الهدم".


صورة من مكان الحدث

تعقيب الشرطة
وعقبت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري بالقول: "منذ ساعات صباح اليوم الخميس، تقوم قوات معززة من شرطة لواء تل ابيب بتقديم المساندة والمساعدة لممثلي السلطات التنفيذية، بلدية تل ابيب وغيرها من الجهات، أثناء تنفيذ الاخيرة لاوامر قانونية لهدم مبانٍ غير قانونية في مدينة يافا شارع "روبنشطاين" - بيارة أبو سيف "، حيث تم -صحيح حتى هذه المرحلة- اعتقال مشتبهين عربيين من سكان المكان، بشبهة الاعتداء على افراد الشرطة هناك وتمت احالتهما للتحقيق في شرطة منطقة يفتاح، مع العلم أن عمل القوات في المكان ما زال متواصلا حتى هذه المرحلة من قبل ظهيرة اليوم دون تسجيل احداث استثنائية اخرى" كما أفادت الشرطة. 

تعقيب الشرطة
وأفادت السمري لاحقا أنه"وفي اعقاب أمري هدم قانونيين بحق مبنيين الواقعين في منطقة شارع "روبنشطاين"-"بيارة أبو سيف" مدينة يافا قامت نهار اليوم الخميس قوات من الشرطة بتقديم المساندة والمساعدة لقوات البلدية ،اثناء تنفيذ الاخيرة لأوامر الهدم القانونية".
وأضافت السمري قائلة: "هذا وخلال تنفيذ عملية الهدم ومع الانتهاء منها، شرع بعض من قاطني المكان بالاعتداء على افراد الشرطة اضافة الى رشق الحجارة اتجاه مركبات عابرة في المنطقة مع محاولات لسد محاور طرقات امام حركة المرور. وعلية قامت القوات الشرطية باعتقال 9 مشتبهين عرب من يافا يسكنون في المنطقة حيث تم احالتهم للتحقيقات في شرطة منطقة يفتاح –لواء تل ابيب والتحقيقات بشأنهم ما زالت جارية".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY