الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

بركة: التربية والتعليم لا يقل أهمية عن الشؤون الأخرى

كل العرب
نُشر: 13/02/13 18:13,  حُتلن: 18:55

محمد بركة:

موضوع التربية والتعليم لا يقل أهمية عن الشؤون الخارجية والأمنية والمالية وأن هناك قضايا محلة على جدول أعمال جهاز التعليم

تشكيل لجنة مؤقتة للتعليم والثقافة والرياضة من شأنه أن يبث رسالة واضحة حول أجندة الكنيست التي عليها أن تلتفت الى القضايا الإجتماعية

عمم مكتب النائب محمد بركة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "طالب النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اللجنة التنظيمية المؤقتة للكنيست، بتشكيل لجنة تعليم برلمانية مؤقتة، وعدم الإكتفاء بالتقليد القائم، بتشكيل لجنتين مؤقتتين هما "المالية" و"الخارجية والأمن"، مؤكدا على أهمية قضايا التعليم، ومنها ما هو ملح، ولا يجوز إنتظاره حتى تتشكل اللجان الدائمة. وجاء هذا في كلمة النائب بركة، أمام اللجنة التنظيمية المؤقتة للكنيست، التي تضع الترتيبات الى حين تشكيل اللجان الثابتة، بعد اتضاح شكل الإئتلاف الحاكم".


النائب محمد بركة - صورة من الأرشيف

وأضاف البيان: "وقال بركة أن: تشكيل لجنة مؤقتة للتعليم والثقافة والرياضة، من شأنه أن يبث رسالة واضحة حول أجندة الكنيست، التي عليها أن تلتفت الى القضايا الإجتماعية، وخاصة أن موضوع التربية والتعليم لا يقل أهمية عن الشؤون الخارجية والأمنية والمالية، وأن هناك قضايا محلة على جدول أعمال جهاز التعليم، ومن بينها، على سبيل المثال، إنتشار مظاهر العنف، أو تدريس موضوع المدنيات في جهاز التعليم، وعدم ترجمة كتاب المنهاج لهذا العام، للغة العربية، رغم أن الطلاب العرب سيتقدمون لإمتحان البجروت في هذا الموضوع، مع نهاية العام الدراسي. ورفضت اللجنة التنظيمية الإقتراح، بإدعاءات إدارية تتعلق بالنظام الداخلي للكنيست، الأمر الذي رفضه النائب بركة".

تمثيل الجماهير العربية
وتابع البيان: "من جهة أخرى، فقد هاجم النائبان محمد بركة وأحمد طيبي، إقتراح رئيس اللجنة التنظيمية للكنيست زئيف إلكين، بتحديد التمثيل في لجان الكنيست المؤقتة، للكتل التي لها خمسة نواب وما فوق، بهدف حرمان تمثيل الجماهير العربية في اللجان البرلمانية المؤقتة، وهذا يعني أن الإقتراح المعروض عنصريا. وصوت الى جانب إعتراض النائبين بركة والطيبي نائبان آخران، وامتنع ثلاثة أعضاء، بينما أيّد باقي أعضاء الكنيست اقتراح إلكين" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY