الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

النائب عيساوي فريج في اول خطاب له: نضالي هو أن لا يكون العرب حاضرين غائبين

كل العرب
نُشر: 13/02/13 14:58,  حُتلن: 15:13

عضو الكنيست روت كلدرون:

اسعي إلى أن يصل تعليم التوراة لكل المواطنين الشباب في دولة اسرائيل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاربعاء بيان صادر عن الناطق بلسان الكنيست، جاء فيه مايلي: " في اولى جلسات الكنيست الـ 19 قدم عدد من اعضاء الكنيست الجدد خطابهم الاول وتحدثوا فيه عن مشاريعهم وخططهم للدورة الحالية. ومن بين المتحدثين كان عضو الكنيست روت كالدرون من حزب "يش عتيد ، عضو الكنيست عيساوي فريج من حزب ميريتس وعضو الكنيست يفعات كاريب من حزب ييش عتيد. اول المتحدثين كان عضو الكنيست روت كالديرون والتي قالت : " أن التوراة أُعطيت للجميع وليست مُلك لتيار أو حركة معينة وأحدا لم يأخذ منا التلمود والأدب الرباني وإنما نحن من قمنا في نشره لأننا رأينا أهمية كبرى بهذا من أجل بناء الصهيونية وحان الوقت الآن لإعادة ما هو لنا. لذا فأنا اسعي إلى أن يصل تعليم التوراة لكل المواطنين الشباب في دولة إسرائيل ،فعليهم أن يأخذوا جزء من هذا العبء من خلال تعلمهم للتوراة والخدمة في الجيش".


عيساوي فريج

وأضاف البيان: " اما عضو الكنيست من حزب ميرتس عيساوي فريج فقال "إن احد التحديات الكبيرة التي علينا مواجهتها ،هي أن نحدث التغيير بين بعضنا البعض، ونحوله من حوار ذات تمييز وتفرقة إلى حوار ذات ترابط ما يجعل من جميع مواطني دولة إسرائيل متساوون". كما وأضاف "عندما سُئِلت عن سبب عدم انسحابي كبعض الزملاء اثناء غناء "هتكفا"، إجابتي لهم كانت أنه بالرغم من أني لست يهودي ولكني أومن أن جوهر النضال في البداية هو المساواة و من ثم الرموز. نضالي هو السعي لتعيين مديرين عرب ،إقامة مناطق تجارية في المناطق العربية ،أن يشعر أبنائي أنهم مواطنين متساوون في هذه الدولة ،أن تتوقف الدولة عن وضع البلدات العربية في آخر سلم الاولويات ، وأن لا يكون العرب حاضرين غائبين بل ان يتم تقبلنا كمختلفين لكن متساوين".

 تمثيل النساء
واختتم البيان: " عضو الكنيست يفعات كريب من حزب "يش عتيد" قالت في خطابها الأول بالكنيست :"قصتي الشخصية هي قصة حياة العديد من الأزواج الشابة في الدولة ،فبعد مشاهدتي للواقع الإسرائيلي الذي نعيشه اخترت أن أسلط الضوء على تطوير ثلاث فئات اجتماعية ،من ضمنها المراهقون ،الشباب والنساء". " نحن كخدام جماهيريين مضطرين للعمل على الحفاظ على الأمن الاقتصادي و التشغيلي ،فمنذ قيام الدولة لم يتطور تمثيل النساء في مناصب إدارية اقتصاديا في المكاتب الحكومية وفي الكنيست. اضافت كاريب وختمت يفعات كاريب خطابها بتطرقها الى التمثيل النسائي في الكنيست قائلة :" لدينا 5 أحزاب لا يوجد فيها تمثيل نسائي وفي بعض الاحزاب لا تتوفر المساواة للنساء, هذا الأمر لا يمكن تجاهله و يجب أن يكون موضوع استبعاد النساء من ضمن أجندتنا اليومية . وإنني ألتزم بالعمل بحزم من أجل مكانة النساء في الدولة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY