الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

أورط الكرمل الثانويّة التكنولوجيّة في حيفا تتبرّع بالدّم

كل العرب
نُشر: 13/02/13 12:36,  حُتلن: 13:00

 مدير المدرسة المربّي عادل ملشي:

هذه الفعّاليّة تنمّي لدى الطلاب روح التطوّع والعطاء والتضحية ومساعدة الاخرين

إدارة المدرسة تحرص دائمًا على انتقاء فعّاليّات مميّزة وتخطّط لمشاريع تعود بالمنفعة على الطّلاب والمجتمع

نظّمت مدرسة أورط الكرمل الثانويّة التكنولوجيّة في حيفا، حملةً للتبرّع بالدم في المدرسة كما في كل عام، ضمن الفعّاليّات اللا منهجيّة الّتي تدأب على إقامتها والتي يركزها المربي معين زيدان، وذلك بالتعاون مع (بنك الدم) التابع لـ(نجمة داود الحمراء). وقد حضر مندوبون من (بنك الدم) ، وقدّموا بدورهم محاضرة قيّمة للطلاّب ، شدّدوا خلالها على أهميّة التبرّع بالدم ، ليكون ذلك بمثابة ضمان شخصيّ في حال وقوع حادث واحتياج الطالب في حال إصابته أو خضوعه لعمليّة جراحيّة لوجبات دم ، عدا عن كونّ التبرّع بالدم عمليّة سليمة تؤدي إلى إنتاج خلايا دمويّة جديدة ، وتجدّد الدورة الدمويّة بشكل دوري ، إضافةً إلى ما تحمله هذه العمليّة من المعاني الإنسانيّة ، الّتي تعود بالفائدة على الآخرين.


وقد أقبل عدد كبير من الطلاب والمعلمين والطاقم الإداريّ على التبرّع بالدم ، حيث بدأ الطلاب منذ ساعات الصبّاح بالتوافد إلى قاعة مختبر السيّارات ، حيث أجريت لكلّ طالب الفحوصات اللازمة للتأكّد من سلامته وقدرته الصحيّة على التبرّع بالدم.

روح التطوّع والعطاء
من جهّته عقّب مدير المدرسة ، المربّي عادل ملشي بالقول : "إنّ هذه الفعّاليّة تنمّي لدى الطلاب روح التطوّع والعطاء والتضحية ومساعدة الاخرين". وأشار المربي عادل ملشي " أنّ إدارة المدرسة تحرص دائمًا على انتقاء فعّاليّات مميّزة وتخطّط لمشاريع تعود بالمنفعة على الطّلاب والمجتمع ، مشدّدة على أهميّة غرس قيم إنسانيّة إيجابيّة بين طلابها ، وعلى رأسها العطاء والتطوّع من أجل الآخرين".

مقالات متعلقة