الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 11:01

طبيبة أردنية: سوريا ستخرج أقوى بعد الأزمة فالرئيس متواصل مع الواقع

كل العرب
نُشر: 13/02/13 10:59,  حُتلن: 20:38

نماشطون أردنيون مؤيدون لنظام الأسد كشفوا تفاصيل لقاء مثير بينهم وبين الرئيس السوري

الرئيس الأسد خلال اللقاء:

أنا صاحب مشروع ولا تهمني المناصب فليتفق الشعب السوري على مشروعنا الجامع الذي حددنا عناوينه في البرنامج السياسي المطروح للحوار الوطني وبدون شروط

الناشط في المعارضة الأردنية ضرغام الهلسه :

نعم ألبسنا الرفيق الأسد العباءة العربية الأردنية لأننا نعتقد جازمين بأحقيته بها كعميد للقوم

الطبيبة النفسية الأردنية د.راوية البورنو :


الرئيس الأسد متواصل مع الواقع وليس كما يتحدث عنه الإعلام الغربي

الأمور واضحة تماما لديه وهو مطمئن وطمأن الوفد الأردني بأن الأزمة ستنتهي

 

كشف ناشطون مؤيدون للنظام السوري في عمان عن بعض تفاصيل لقاء أثار الجدل بينهم وبين الرئيس بشار الأسد. وإعتبر الناشط في المعارضة الأردنية ضرغام الهلسه بأن الوفد الذي زار دمشق مؤخرا ووضع عباءة أردنية على كتفي الرئيس بشار لإنه (عميد القوم). وقال الهلسة على صفحته على فيس بوك :"نعم ألبسنا الرفيق الأسد العباءة العربية الأردنية لأننا نعتقد جازمين بأحقيته بها كعميد للقوم".

المعارضة تؤكد قلق الأسد وعدم تواجده في قصره الجمهوري وأعوانه يهربون
بشار الأسد

وأثارت حادثة العباءة التي ألبسها المحامي الأردني سميح خريس للرئيس بشار الأسد جدلا واسعا في الأردن إستمر لليوم الثالث على التوالي حيث تعرض الوفد لإنتقادات حادة من قبل جماعة الأخوان المسلمين والجبهة المناصرة لثورة الشعب السوري.

مشروع وطني
ونقل الهلسة الذي شارك في الوفد عن الرئيس الأسد قوله: " أنا صاحب مشروع ولا تهمني المناصب فليتفق الشعب السوري على مشروعنا الجامع الذي حددنا عناوينه في البرنامج السياسي المطروح للحوار الوطني وبدون شروط". وأضاف الأسد وفقا للهلسه : " اذا توافق العرب السوريين على المشروع الوطني وعلى تطويره فأنا مواطن سوري وطبيب عيون ولي علاقاتي وصداقاتي وعيادتي وسأبقى اناضل من أجل مشروعنا الوطني والقومي من أي موقع وفي أي منصة".

الأسد متواصل مع الواقع
ومن جانبها قدمت طبيبة نفسية أردنية بارزة شاركت في الوفد الأردني الذي قابل الأسد مؤخرا (تشخيصا علميا وطبيا) للحالة الذهنية للرئيس السوري الشاب. وقالت الدكتورة راوية البورنو أن الرئيس الأسد متواصل مع الواقع وليس كما يتحدث عنه الإعلام الغربي. وأضافت البورنو: "الأمور واضحة تماما لديه- تقصد الأسد- ومطمئن وطمأن الوفد الأردني بأن الأزمة ستنتهي". وأظهرت إحدى الصور الطبيبة البورنو وهي تصافح الرئيس السوري.

سوريا أقوى بالأسد
ووفقا للكاتب والناشط جمعة الوحش أدلت الدكتورة بورنو بهذه التعليقات للتلفزيون السوري ونقلتها وكالة الأنباء الرسمية سانا. وبورنو تعتبر أول طبيبة نفسية في الأردن منذ عشرات السنين وشاركت في الوقد بصفتها الشعبية. وحسب ملاحظات خص بها الوحش القدس العربي نقلت سانا عن البورنو الخبر التالي: "أكدت الدكتورة راوية البرنو مستشارة طب نفسي أن سورية بقيادة الرئيس الأسد ستخرج أقوى مما كانت عليه قبل الأزمة". وقالت إن " الرئيس الأسد متواصل مع الواقع وليس كما يتحدث الغرب، والأمور واضحة لديه تماما وهو مطمئن وطمأننا بأن الأزمة في سورية ستمر". 

تحليل
ووفقا للوحش ما نقلته (سانا) من تصريح الدكتورة البورنو وبالوقوف على تحليل هذا التصريح التشخيصي الطبي الذي لا يخلو من المغزى السياسي المؤيد للاسد ونظامه يثبت بما لامجال للشك فيه أن التصريح جاء يقول "مستشارة طب نفسي" ليؤكد المكانة العلمية لمن قام بالتشخيص كما يحمل اسم الدكتورة البورنو للإشارة الى سجلها الطبي التاريخي. وفي نصّ التصريح "متواصل مع الواقع" تأكيد عكس ما يشاع عن الاسد بأنه فاقد الصلة بالواقع، وبخلاف اصحاب المقولة "ليس كما يتحدث الغرب" لغرض نسبة ما يشاع الى جهة معادية "الغرب". واللافت حسب الوحش أن التصريحات التي تشخص حالة الأسد جاءت من طبيبة نفسية، عاشت في ليبيا قرابة الثلاث سنوات من 1979- 1981، وهي نفسها التي شخصت ابان الثورة الليبية على القذافي ونظامه، الحالة النفسية للقذافي ووصفت نظامه الدكتاتوري وصفاً تفصيلياً ودقيقاً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
244399.64
BTC
0.51
CNY