أخبارNews & Politics

الأرض آمنة من الاصطدام بكويكبات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متناثرة
27

القدس
غيوم متناثرة
27

تل ابيب
غيوم متناثرة
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غيوم متناثرة
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العالم يرتقب مرور كويكب بالقرب من الأرض هذا الأسبوع والعلماء :لا داعي للقلق

في وقت يترقب العالم مرور كويكب بالقرب من الأرض هذا الأسبوع، يؤكد علماء فضاء أنه من غير المحتمل أن يمثل ذلك الكويكب، أو غيره، خطرا على الأرض خلال المستقبل المنظور

الكويكب الذي يحمل اسم 2012 DA 14 سيمر على مقربة من الأرض بمسافة تقل عن مدار بعض الأقمار الصناعية إلا أن تحليل مساره المتوقع يشير إلى انعدام وجود أي تأثير محتمل على الأرض


في وقت يترقب العالم مرور كويكب بالقرب من الأرض هذا الأسبوع، يؤكد علماء فضاء أنه من غير المحتمل أن يمثل ذلك الكويكب، أو غيره، خطرا على الأرض خلال المستقبل المنظور.

صورة توضيحية
ورغم أن الكويكب الذي يحمل اسم 2012 DA 14، سيمر على مقربة من الأرض بمسافة تقل عن مدار بعض الأقمار الصناعية، إلا أن تحليل مساره المتوقع يشير إلى انعدام وجود أي تأثير محتمل على الأرض، حسب وكالة الفضاء الأميركية "ناسا".

لا داعي للقلق
وفي السياق ذاته قلل علماء فضاء أميركيون من تقارير صدرت عن عالمين روسيين في وقت سابق، أشارت إلى تهديد محتمل من كويكب آخر عام 2106. وقال العالمان الروسييا إن الكويكب الذي يحمل اسم 2012 YQ 1، قد يضرب الأرض في ذلك التوقيت. لكم العالم الأميركي ريتشارد بينزل أكد، رغم ذلك، أنه لا داعي للقلق. وقال بينزل ردا على العالمين الروسيين "يبدو ذلك مضللا"، وذلك في حديث لصحيفة "يو إس إيه توداي". وأوضح أن لائحة "ناسا" للكويكبات الخطرة لا تضم 2012 YQ 1، وذلك لأن مساره، وفقا للدراسات، لن يتقاطع مع الأرض خلال المستقبل المنظور.

كلمات دلالية
ريال مدريد يحقق فوزاً رائعاً بعشرة لاعبين