الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:02

اضراب ومظاهرة في اللد احتجاجا على ابعاد مدير مدرسة الراشدية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/02/13 10:01,  حُتلن: 13:45

 

لجنة اولياء امور الطلاب المحامي عبد الكريم الزبارقة:

كان يتوجب على الشرطة أن توزن الامور قبل ان تخرج بقرار مجحف بحق مدير المدرسة وخاصة ان المدرسة يدرس فيها 800 طالب

الحديث يدور عن توبيخ مدير المدرسة لاحد الطلاب وليس عنفا او أي عمل جنائي يستدعي الشرطة لاتخاذ مثل هذا القرار القاسي

عضو لجنة الآباء ايهاب عيسى:

نرفض هذه الادعاءات جملة وتفصيلا كما أن قرار الشرطة مدمر وخاصة اننا على يقين أن مدير المدرسة لا يستخدم العنف ولا يضرب

مدير المدرسة انسان ناجح بكل معنى الكملة وهو السبب الرئيسي في تطوير المدرسة وتحقيق الانجازات في كثير من الامور التربوية وغيرها

اسمهان أبو رقيق جدة احد الطلاب:

أنا شخصيا سأقف الى جانب مدير المدرسة حتى اللحظات الاخيرة لأنه يجب اعادته الى المدرسة والغاء قرار الشرطة

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

التحقيقات ما زالت في اوجها ولا توجد لدينا -صحيح حتى هذه المرحلة- النية بالتطرق لتفاصيل اخرى متعلقة

مع الانتهاء من التحقيق تم اخلاء سبيله بكفالة وشروط مقيدة تشمل الحبس المنزلي لمدة خمسة ايام اضافة للأبعاد عن المدرسة لمدة 15 يوما

تظاهر صباح اليوم الاربعاء عدد من أهالي طلاب مدرسة الراشدية في مدينة اللد احتجاجا على قرار الشرطة بإبعاد مدير المدرسة وتحويله للحبس المنزلي مدة 15 يوما بشبهة الاعتداء على احد طلاب المدرسة. وقد رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "هذا كذب وافتراء"، بالإضافة لشعارات تظهر اهمية التعليم. هذا، وقررت لجنة أولياء أمور الطلاب الاضراب المفتوح تضامنا مع مدير المدرسة واحتجاجا على قرار الشرطة، حيث استجاب 800 طالب لقرار الاضراب الذي سيستمر حتى اعادة المدير لعمله.

المحامي عبد الكريم زبارقة: قرار الشرطة مجحف
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحامي عبد الكريم الزبارقة قال: " قررنا الاضراب كخطوة احتجاجية على قرار الشرطة التي قررت ابعاد مدير المدرسة مدة 15 يوما، وذلك في اعقاب قيام اب من المدرسة بتقديم شكوى للشرطة ضد مدير المدرسة، لا سيما اننا ننظر الى هذا القرار بمنتهى الخطورة، حيث كان يتوجب على الشرطة أن توزن الامور قبل ان تخرج بقرار مجحف بحق مدير المدرسة، وخاصة ان المدرسة يدرس فيها 800 طالب، وهي من المدارس الناجحة في الوسط العربي، كما أن مديرها معروف على أنه مربٍ ناجح ومميز".

مدير المدرسة لم يقم باي عمل جنائي
وتابع قائلا: "نحن لا نرى أي مصداقية لقرار الشرطة، اذ اننا لا نعلم ما هو العمل الذي ارتكبه مدير المدرسة، مع العلم اننا نعلم أن الحديث يدور عن توبيخ مدير المدرسة لاحد الطلاب وليس عنفا او أي عمل جنائي يستدعي الشرطة لاتخاذ مثل هذا القرار القاسي. توجهنا الى الشرطة من أجل اعادة البت في هذه القضية كي يغيروا قرارهم، لأننا جميعنا مدركين انه لا بد من اعادة مدير المدرسة لعمله، ومن جانب آخر يمكن للشرطة اكمال التحقيق بناء على النتائج والمواد التي بحوزتهم، اذ اننا لا يمكن أن نسكت على قرار الشرطة المجحف، ولا يمكننا أن نفهم من هو المسؤول على هذا القرار".

ايهاب عيسى: مدير المدرسة ليس عنيفا
عضو لجنة الآباء ايهاب عيسى قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "مدير المدرسة انسان ناجح بكل معنى الكملة، وهو السبب الرئيسي في تطوير المدرسة وتحقيق الانجازات في كثير من الامور التربوية وغيرها، وبشكل مفاجئ، نسمع عن ابعاده عن المدرسة بادعاء استخدام العنف. لا بد لي أن اذكر اننا نرفض هذه الادعاءات جملة وتفصيلا، كما أن قرار الشرطة مدمر، وخاصة اننا على يقين أن مدير المدرسة لا يستخدم العنف ولا يضرب".
التضخيم
وتابع قائلا: "بعد الحديث مع العديد من الاهالي تبين لنا أن الاب الذي قدم الشكوى هدفه الانتقام من مدير المدرسة، لذلك كان دائما يدخل في جدالات مع مدير المدرسة، حتى قرر أن يستغل قضية ابنه التي نؤكد على انها غير صحيحة وفي نوع من التضخيم".

اسمهان أبو رقيق: سنقف الى جانب مدير المدرسة
اسمهان أبو رقيق جدة احد الطلاب قالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "قرار الشرطة مس بجميع اهالي اللد، وانا شخصيا سأقف الى جانب مدير المدرسة حتى اللحظات الاخيرة، لأنه يجب اعادته الى المدرسة والغاء قرار الشرطة، واذا لم يتم التجاوب معنا فسنواصل الاضراب حيث انني لا اعلم كيف يمكن ابعاد مدير مدرسة مسؤول عن 800 طالب، اذ ان هذا التصرف غير انساني وفيه تدمير لنفوس الطلاب والمعلمين والاهالي، ولن نقبل بمثل هذا الامر".

رسمية عثمان: لم يحصل مثل هذا الحادث
أما رسمية عثمان والدة احد الطلاب فقالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "وضع مدرسة الراشدية كان في الحضيض، وبعد أن جاء مدير المدرسة نجح في انقاذه وتعديل كثير من الامور التي رفعت التحصيل العلمي لدى الطلاب، ونحن اذ نستنكر ما قامت به الشرطة، ولن نسكت على هذه القضية والقرار الظالم، وخاصة انه لم يسبق وأن حصل مع مدير المدرسة مثل هذا الحادث".

يوسف نصاصرة: لا يعقل التعامل مع مدير المدرسة بهذا الشكل
يوسف النصاصرة عضو في لجنة الآباء قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" هذا عمل غير انساني ولا يمكن تقبله، ولا يعقل ابعاد مدير مدرسة والتعامل معه بهذه الطريقة، بل يجب احترامه كإنسان مسؤول ولديه كل الطاقات المهنية لتطوير المدرسة، وهذه هي الحقيقة".

تعقيب الشرطة
وعقبت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بالقول إنه تم "مؤخرا ومع استلام شكوى في مركز شرطة اللد من قبل ولي امر أحد التلاميذ في احدى المدارس الابتدائية العربية بالمدينة حول قيام مدير المدرسة بالاعتداء على نجله التلميذ -وفقا للادعاءات-، تم بداية هذا الاسبوع استدعاء المدير المشتبه للتحقيق في مركز الشرطة، ومع الانتهاء من ذلك تم اخلاء سبيله بكفالة وشروط مقيدة تشمل الحبس المنزلي لمدة خمسة ايام اضافة للأبعاد عن المدرسة لمدة 15 يوما وذلك لاستكمال الفحص والتحقيق بكافة ملابسات القضية التي ما زالت جارية في مركز شرطة اللد بأشراف رئيس قسم التحقيقات هناك، الضابط المتقدم ايتان عمار" كما أفادت الشرطة. وتابعت لوبا السمري: "التحقيقات ما زالت في اوجها ولا توجد لدينا -صحيح حتى هذه المرحلة- النية بالتطرق لتفاصيل اخرى متعلقة" كما أفادت الشرطة.
 

مقالات متعلقة