الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

تبادل الاتهامات بين المدرب كوبي دنينو وادارة هبوعيل البعينة بعد إقالته

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 13/02/13 08:37,  حُتلن: 15:49

كوبي دنينو:

لا أفهم هذه الخطوة التي أقدمت عليها الادارة وأقالتني أنا مصدوم من هذه الخطوة ولا أفهم السبب

من الممنوع أن يدرب نضال عاقلة فريقين في نفس الوقت كيف يمكن له أن يقبل تدريب البعينة في الوقت الذي يعيش فيه فريقه هبوعيل كفركنا اوضاعا سيئة

عماد حمودة رئيس ادارة هبوعيل البعينة:


كانت لدينا مشكلة في نتائج الفريق في الآونة الأخيرة وأردنا تقوية الطاقم المهني ويعود الفضل الأكبر في نجاح الفريق للاعبين وليس فقط للمدرب

أبدى المدرب كوبي دنينو من طريقة اقالته من تدريب فريق الدرجة الثالثة هبوعيل البعينة، رغم أن فريقه يعتلي عرش لائحة منطقة الجليل الأعلى وبفارق 5 نقاط عن أقرب مطادريه فريق بيتار كفركنا. وجاءت اقالة دنينو من عمله بعد أن جمع فريقه نقطة يتيمة فقط في المباريات الثلاث الأخيرة. ويبدو أن القشة التي قصمت ظهر البعير كانت خسارة البعينة أمام الفريق الكناوي نفسه (2-3).


عماد حمودة

وقال كوبي دنينو:"لا أفهم هذه الخطوة التي أقدمت عليها الادارة. أنا مصدوم من هذه الخطوة ولا أفهم السبب، الاعتبارات غير مفهومة ولا تمت للمهنية بصلة، ففريقنا يحتل الصدارة ويتربع على عرش اللائحة منذ أول مباراة. لا يوجد شيء شبيه في العالم لما حدث، بأن تتم اقالة مدرب وفريقه يحتل الصدارة بفارق مطمئن من النقاط عن الفرق التي تخلفه في اللائحة، وتبقت أمامه مباريات سهلة نسبيا، أي أنه قريب جدا من ضمان ارتقائه، يبدو أنه خاب أمل الاداريين بعد الخسارة أمام كفر كنا (2-3) وجاء هدف الفوز لصالحهم في الدقيقة (92)، ولكن فارق نقاطنا الذي صنعناه بجهودنا يحمينا ويحافظ علينا اذا تعثرنا. يحصل في عالم كرة القدم أن يعيش الفريق في فترة غير جيدة، وهذا ما حصل لنا في المباريات الثلاث الأخيرة، ورغم كل ذلك بقينا في المرتبة الأولى بفارق مطمئن عن نائبنا، فحتى نادي برشلونة الاسباني يخسر ولا يمكن لأي فريق أن يكون كاملا. قالوا أنهم اتخذوا قرارا جماعيا لاحداث هزة ولا أفهم ذلك، ففي مثل هذه الحالة فان الهزة تكون فقط للجانب السلبي. لعبنا ضد فرق اعترفت بأفضليتنا بعد تغلبنا عليها. اذا صعد الفريق فان ذلك بفضلي وفضل جهود جميع اللاعبين، أما اذا لا سمح الله لم يرتق الفريق فتقع المسؤولية كاملة على الادارة. أشعر أنهم سلبوا مني نجاحي، بعد أن قدمنا طريقة لعب هجومية بدليل أن رباعية مهاجمينا سجلوا 58 هدفا".

المواجهات الصعبة
ووجه دنينو انتقادات أيضا للمدرب نضال عاقلة، الذي خلفه في تدريب الفريق، علما أن عاقلة سيبقى في نفس الوقت مدربا لفريق الدرجة الأولى هبوعيل كفر كنا. فقد قال دنينو عنه:"من الممنوع أن يدرب فريقين في نفس الوقت. كيف يمكن له أن يقبل تدريب البعينة، في الوقت الذي يعيش فيه فريقه هبوعيل كفركنا أوضاعا سيئة، وتنتظره مباراة صعبة جدا، يوم الجمعة، أمام فريق هبوعيل العفولة. انا حضّرت الفريق منذ 6 شهور والفريق جاهز وكامل ويمكن القول أنني واللاعبين صنعنا التاريخ في البعينة، لا أصدق أنني ما زرعته بجهود اللاعبين سيقطفه مدرب آخر غيري لم يتعب معنا في فترة الاستعداد الصعبة، ولم يساند الفريق في المواجهات الصعبة أمام الفرق المتنافسة معنا في القمة. كان الحري بنضال، وهو مدرب ناجح وأحترمه وأقدره، أن يعمل وفق الآداب المهنية للتدريب وخاصة في وضعه عليه ان يعمل فقط في كفر كنا، كان عليه أن يترك الأمور في البعينة لمن بنى الفريق وضحى من أجله".

أثق بوعودات رئيس الادارة
وأشار دنينو الى أنه فضّل البقاء بتدريب الفريق، في الوقت الذي تلقى فيه عروضا قبل 4 أشهر من فرق تلعب في الدرجة الأولى، منها من فريق مكابي كريات آتا.
وردا على سؤالنا، حول اذا كان سيقاضي الفريق، أجاب دنينو:"لا أعرف اذا كنت سأقاضي الفريق أم لا، رغم أن الأمور غير واضحة المعالم حتى الآن. اندمجنا مع بعضنا البعض ولا يربطني عقد خطي مع ادارة الفريق وكنت أعتمد وأثق بوعودات رئيس الادارة عماد حمودة الذي أحترمه جدا. الأمر الأكيد أنني تعلمت الكثير مما حصل معي".

ضمان الصعود
وعقب عماد حمودة، رئيس ادارة هبوعيل البعينة بالقول:"كانت لدينا مشكلة في نتائج الفريق في الآونة الأخيرة، وأردنا تقوية الطاقم المهني، ويعود الفضل الأكبر في نجاح الفريق للاعبين وليس فقط للمدرب. لمسنا أن هناك بعدا بين اللاعبين والمدرب وعدم وجود تواصل بينهم، ولا يليق بفريقنا أن يجمع نقطة واحدة فقط في 3 مباريات، فمصلحة الفريق تتطلب التغيير لضمان الصعود، كما أن جميع اللاعبين ملوا من دنينو وتدريباته التي لا تشهد التجديد، فهو مدرب جيد وأحترمه لكنه غير مجرب وشخصيته غير مبنية لمدرب يريد الارتقاء. كان يجب أن نفوز على الكناويين بفارق 4 أهداف على الأقل ولو كنت أنا المدرب في هذه المباراة لفزنا، ولو كان مجال لغيرت 3 لاعبين أيضا، قد يكون دنينو الضحية في تردي نتائج الفريق. لم نقله وندعوه للعودة الى العمل لكن الى جانب نضال عاقلة. تفاهمنا مع الادارة الكناوية ليعمل مع الفريقين، لكنني أعد أن نضال سيدرب فريقنا فقط في الموسم المقبل، وهو المدرب الأكفأ لقيادتنا الى الدرجة الثانية". 


كوبي دنينو

مقالات متعلقة