الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

روسيل يصل الاراضي الفلسطينية واسرائيل في 21 شباط ويلتقي عباس وبيرس

كل العرب
نُشر: 12/02/13 22:36,  حُتلن: 23:53

حسب صحيفة الموندو ديبورتيفو فإن الزيارة التاريخية التي سيقوم بها روسيل لدولة فلسطين واسرائيل تندرج في إطار العمل المستمر من النادي على ترسيخ مبادئ السلام

يتوجه ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الاسباني لزيارة الاراضي الفلسطينية والدولة العبرية في 21 الشهر الجاري في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها رئيس دولة فلسطين محمود عباس والرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس اضافة الى زيارة مدن القدس ورام الله وتل ابيب.


ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة

وحسب صحيفة الموندو ديبورتيفو فإن الزيارة التاريخية التي سيقوم بها روسيل لدولة فلسطين واسرائيل تندرج في إطار العمل المستمر من النادي على ترسيخ مبادئ السلام والتقارب بين الطرفين المتنازعين.

تعزيز الموقف
وسبق أن قام نادي برشلونة من قبل بمجموعة من الخطوات لتعزيز هذا الموقف، من بينها قيامه بدعوة أطفال فلسطينيين وإسرائيليين للتدرب معا تحت إشراف من النادي الكتلوني، وكذلك توجيه دعوات لأطفال من الطرفين لحضور تدريبات ومباريات الفريق الأول. كما يحاول الرئيس تأكيد وقوف النادي على مسافة واحدة بين الطرفين، خصوصا بعد الجدل الكبير الذي أثارته زيارة الجندي الإسرائيلي شاليط لملعب الكامب نو، حيث أكد النادي حينئذ أن شاليط لم يكن مدعوا للمباراة وأنه حضر اللقاء كأي سائح عادي، وجلس في المقاعد العادية وليس في المنصة الشرفية،وبالتالي فإن روسيل سيحاول تأكيد حيادية النادي في هذه المسألة، ودفاعه عن السلام كحل للقضية المتنازع عليها.

مقالات متعلقة

Got