الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

ندوة طبية عن مرض التوحد والطب البديل في محافظة طولكرم

أمين بشير -
نُشر: 12/02/13 16:00,  حُتلن: 17:48

الاعلامية عفاف كنعان :

نؤكد على اهمية التواصل بين عرب 67وعرب 48 ومحو هاذا التعبير من قاموس اللغة وكوننا شعب واحد والنا رض وهدف واحد

اللواء عدنان الضميري :

عمل الاجهزة الامنية لا تقتصر على الامور الامنية بل يتعدى ذلك كل شيء يتعلق بحياة المواطن كالخدمات الاجتماعية والاقتصادية

مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد :

اننا شعب واحد في اماكن تواجدنا سواء بالشتات او بالمخيمات او في مكان آخر له امال وأهداف واحدة وهي تحقيق اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

تحت رعاية مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، نظمت قيادة منطقة طولكرم والخدمات الطبية في المحافظة ندوة طبية بعنوان " ظاهرة التوحد" في قاعة ليلتي في محافظة طولكرم، بحضور كل من مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام، الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية، عضو المجلس التشريعي د. سهام ثابت، قائد المنطقة العميد ابراهيم حنيحن، مديرية الخدمات الطبية في طولكرم المقدم صيدلاني نهاية سلامة، امين سر حركة فتح في طولكرم مؤيد شعبان، والمقدم رنا الخولي.  والمباديرين لهادا اليوم مروان كنعان، الاعلامية عفاف كنعان من طمرة، وفد من مدينتي عكا وسخنين وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والجمعيات التي تعنى بمرض التوحد.



وبدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني، ثم الوقوف دقيقة صمت اجلالاً لارواح الشهداء وإهداء ارواحهم سورة الفاتحة. رحب مسير اعمال شؤون المحافظة سعيد بالضيوف وخاصة اهلنا من اراضي ال48 مؤكدا" اننا شعب واحد في اماكن تواجدنا سواء بالشتات او بالمخيمات او في مكان آخر له امال وأهداف واحدة، وهي تحقيق اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مع الحفاظ على الثوابت الوطنية خاصة حق العودة وعدم وجود اية مستوطنات على اراضينا الفلسطينية ذلك السرطان الذي ينتشر عليها يوما بعد يوم، فالشعب الفلسطيني هو شعب محب للسلام العادل والشامل وتحقيق حقوقنا الشرعية التي اقرتها المواثيق الدولية، وأحيي المؤسسة العسكرية الممثلة بقيادة المنطقة والخدمات الطبية الذين نظموا هذه الندوة بالتعاون مع الوزارات المعنية وجمعيات التوحد المتواجدة في المحافظة. وأطالب الجامعات الفلسطينية بمزيد من الابحاث والدراسات المتعلقة بهذا المرض للتخفيف من اثاره واعراضه".

التكامل الحقيقي بين الشعب الفلسطيني
اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي بإسم الاجهزة الامنية، أشاد" بالقائمين على تنظيم هذه الندوة والتي تعبر عن تكامل حقيقي ما بين ابناء شعبنا الفلسطيني الواحد حول مرض التوحد، والحديث فيه والعمل على ايجاد حلول له، موجهاً التحية والتقدير الى المؤسسة الامنية التي عملت على حفظ الأمن والأمان لابناء شعبنا جميعاً وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة الرئيس محمود عباس ابو مازن، وأنوه أن عمل الاجهزة الامنية لا تقتصر على الامور الامنية بل يتعدى ذلك كل شيء يتعلق بحياة المواطن كالخدمات الاجتماعية والاقتصادية". وقدمت المقدم صيدلاني مديرة الخدمات الطبية في طولكرم نهاية سلامة نبذة عن ظاهرة التوحد ونسبة الاصابة بهذه الظاهرة في المجتمع الفلسطيني والتي هي بازدياد موضحة أن" مجتمعنا الفلسطيني ليس بمنأى عن هذا المرض الذي يصيب جميع الاعراق والأجناس، وان هذه الندوة هي ندوة تثقيفية وطبية للمواطن للتعرف على أسباب هذه الظاهرة وطرق الكشف والتعامل معه". كما والقت الاعلامية عفاف كنعان كلمتها التي اشادت بها الى" اهمية التواصل بين عرب 67 وعرب 48 ومحو هاذا التعبير من قاموس اللغة، وكوننا شعب واحد ولنا أرض وأهداف واحدة". وفي ختام الندوة قدم قائد المنطقة العميد ابراهيم حنيحن الدروع التقديرية لكل من الدكتور اسامة يوسف، مروان كنعان، عفاف كنعان، وابو احمد صاحب قاعة ليلتي، وايضا قدم مروان كنعان الهدايا لكل من ساعد بانجاح هاذا اليوم.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY