الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

الشرطة تبعد مدير مدرسة الراشدية في اللد لـ 15 يوما ولجنة الآباء تعلن الإضراب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/02/13 14:01,  حُتلن: 17:51

لجنة الآباء عقدت اجتماعا وقررت الاضراب المفتوح حتى اعادة المدير الى المدرسة

إبعاد مدير المدرسة الراشدية في اللد لمدة 15 يوما ابتداء من يوم الأحد على أن يتولى نائب المدير مهمة إدارة المدرسة خلال هذه الفترة

كمال عطيلة:

وزارة التربية والتعليم ستتخذ اجراءات اضافية وفق توصيات الشرطة والمسؤولين عن الطاعة في وزارة التعليم

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

تم مؤخرا استدعاء المدير المشتبه للتحقيق في مركز الشرطة ومع الانتهاء من ذلك تم اخلاء سبيله بكفالة وشروط مقيدة تشمل الحبس المنزلي لمدة خمسة ايام اضافة للابعاد عن المدرسة لمدة 15 يوما

قررت الشرطة ابعاد مدير المدرسة الراشدية في اللد، لمدة 15 يوما، ابتداء من يوم الأحد، على أن يتولى نائب المدير، مهمة إدارة المدرسة خلال هذه الفترة. وتعود القصة الى شكوى قدمت ضد المدير المذكور بشبهة الإعتداء على أحد الطلاب. هذا، وردا على ذلك القرار عقدت لجنة الآباء اجتماعا وقررت الاضراب المفتوح حتى اعادة المدير الى المدرسة. هذا وقد ذكر رئيس لجنة امور اولياء الطلاب عبد الكريم زبارقة قائلاً: " نحن نستنكر عملية اعتقال مدير المدرسة للحبس المنزلي وقمنا بعقد جلسة قررنا على اثرها اعلان الاضراب المفتوح في المدرسة".
 

تعقيب وزارة المعارف
من جانبه، أكد كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، صحة النبأ مضيفا بالقول: "تم تعيين نائب المدير ليتولى الصلاحيات خلال فترة إبعاد مدير المدرسة، كما أن وزارة التربية والتعليم ستتخذ اجراءات اضافية وفق توصيات الشرطة والمسؤولين عن الطاعة في وزارة التعليم" كما قال كمال عطيلة.

تعقيب الشرطة
وعقبت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بالقول إنه تم "مؤخرا ومع استلام شكوى في مركز شرطة اللد من قبل ولي امر احد التلاميذ في احدى المدارس الابتدائية العربية بالمدينة حول قيام مدير المدرسة بالاعتداء على نجله التلميذ -وفقا لادعاءات-، تم بداية هذا الاسبوع استدعاء المدير المشتبه للتحقيق في مركز الشرطة، ومع الانتهاء من ذلك تم اخلاء سبيله بكفالة وشروط مقيدة تشمل الحبس المنزلي لمدة خمسة ايام اضافة للابعاد عن المدرسة لمدة 15 يوما وذلك لاستكمال الفحص والتحقيق بكافة ملابسات القضية التي ما زالت جارية في مركز شرطة اللد باشراف رئيس قسم التحقيقات هناك، الضابط المتقدم ايتان عمار" كما أفادت الشرطة. وتابعت لوبا السمري: "التحقيقات ما زالت في اوجها ولا توجد لدينا -صحيح حتى هذه المرحلة- النية بالتطرق لتفاصيل اخرى متعلقة" كما أفادت الشرطة.
 

مقالات متعلقة