الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 05:02

الإبحار الآمن في الإنترنت في الأخوة حيفا

كل العرب
نُشر: 12/02/13 09:31,  حُتلن: 09:37

تخلل البرنامج فقرات تعليمية وتربوية محاضرات توعية حول مخاطر الانترنت والحفاظ على الخصوصية عروض محوسبة قصص وأفلام للطلاب في غرفة الحاسوب وفي صفوف الأم

أسبوع الإنترنت الآمن هو أهم فعاليات ونشاطات مدرسة الأخوة، بإدارة الدكتورة نوال سليمان. تلائم المدرسة برامجها لمتطلبات العصر من خلال استغلال التكنولوجيا الحديثة في عملية التعّلم، التواصل مع الطلاب، المعلمين والأهل. فمن منطلق إيمان المدرسة بأهمية الموضوع، وحسب إرشادات وزارة التربية والثقافة خُصِّص يوم الثلاثاء الماضي الخامس من شباط 2013 يوم الإبحار الآمن في الشبكة العنكبوتية.



أعدت مركزة الحوسبة المعلمة نادية غطاس برنامجًا لمدة أسبوع كامل شمل دروسًا وفعاليات حول حسنات ومساوئ الانترنت وكيفية استخدام موارده وتقنياته بشكل سليم وناجع، وإرشادات لتوعية الطلاب للمخاطر الكامنة في شبكة الإنترنت وكيفية تجنبها ومحاربتها، حقوق النشر والإنتاج الأدبي وغيرها. وقد افتتح يوم الإبحار الآمن بكلمة صباحية من نائب المديرة الأستاذ ريمون ريناوي حول الأمن والأمان في الشبكة وأهمية البرنامج وحث من خلال حديثة جميع المشاركين في البرنامج من طلاب ومعلمين.

محاضرات توعية
وقد تخلل البرنامج فقرات تعليمية وتربوية، محاضرات توعية حول مخاطر الانترنت والحفاظ على الخصوصية، عروض محوسبة، قصص وأفلام للطلاب في غرفة الحاسوب وفي صفوف الأم. ومن ضمن الفعاليات قامت المستشارة التعليمية رُلى بولس صليبا بإلقاء محاضرات وفعاليات بالصفوف للوقاية من مخاطر الانترنت، والمحافظة على الخصوصية. وقد شارك في هذا اليوم طلاب طبقة الصفوف الأولى حتى الثامنة مع مربي الصفوف والمعلمين. فقام طلاب كل صف بتلخيص للاسبوع الآمن بطريقة مختلفة، شيقة ومميزة. مثل: إنشاء ساعة رملية وتوزيع أوقات الفراغ، استخدامات الحاسوب، الوصايا العشر للإبحار الآمن، فعالية لماذا الانترنت، أهمية الانترنت وطرق الاستخدام الآمن، إنشاء إشارات ضوئية تحذر من مخاطر الانترنت، إنشاء لافتات حول الإنتاج الأدبي وحقوق الطبع، فعالية قوانين الإبحار.

مقالات متعلقة