الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 05:02

سويد: يجب ان تخجل وزارة الاسكان والحكومة لعدم اضافة أي شبر للبناء في كفرقاسم

كل العرب
نُشر: 11/02/13 10:06,  حُتلن: 13:31

سويد:

يجب ان تخجل وزارة الاسكان والحكومة لعدم اضافة أي شبر للبناء في كفرقاسم منذ 1993

من ارسل القرار ووقع عليه ليس مخولاً بالغائه لذلك يجب الضغط على السلطات العليا وتحذيرها من الاقدام على هذه الخطوة.

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاثنين بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب حنا سويد، جاء فيه مايلي: "  شارك النائب حنا سويد في الجلسة التي عقدتها بلدية كفرقاسم، بدعوة من رئيس البلدية نادر صرصور، للتشاور حول سبل مواجهة اخطارات اخلاء لخمسة عشر بيتًا في المدينة، بحجة السيطرة على اراضي دولة. شارك في الجلسة اعضاء الكنيست جمال زحالقة وعيساوي فريج، واعضاء المجلس البلدي واهالي البيوت المهددة بالاخلاء والهدم، والعديد من اهالي كفرقاسم. هذه الأرض موجودة ضمن الخارطة الهيكلية لكفرقاسم، التي تم المصادقة عليها في العام 1993 والبناء لا يتعارض ولا يمس بالتخطيط الموضوع".

واضاف البيان: " وقال النائب حنا سويد إن " هناك العديد من الخطوات الأساسية العاجلة التي يجب تنفيذها، أهمها اقامة لجنة شعبية بدعم البلدية، لتوفير الاحتياجات، والموارد المالية والمهنية للرد على الاخطارات التي وصلت للأهالي، والبدء بحملة لجمع التبرعات من اجل دعم هذا النضال الذي يحتاج لموارد مالية للتصدي لهذا المخطط. وقال سويد يجب أن تخجل هذه الحكومة ووزارة اسكانها من عدم اضافة أي شبر للبناء لكفرقاسم منذ العام 1993.

عملية الهدم والإخلاء
وتابع البيان: " وقال سويد يجب أن تصل رسالة واضحة ومختصرة للسلطات باسم البلدية واهالي كفرقاسم جميعًا، بان عملية الهدم والإخلاء لن تكون نزهة، وعلى الأهالي وجماهير كفرقاسم التصدي لهذا المخطط بكل قوة. وأضاف سويد، نحن جنود معكم، وسنكون أمامكم في ساحة الميدان، وميدانيًا، بالاضافة الى معالجة وطرح الموضوع في الكنيست. هذه القضية ليست تخطيطية، الاتهام هو الاستيلاء على أراضي الدولة، كما تدعي الدولة دائرة اراضي اسرائيل!! هذه الأراضي لم يتم الاستيلاء عليها، ويجب إثبات الصلة بهذه الأرض، والتشبث بها، والتشاور مع طاقم التخطيط في البلدية حول السبل الأخرى التي يمكن طرحها، خاصة مع حاجة المدينة لتوسيع المقبرة".

قانون الإخلاء
واختتم البيان: " وأكد سويد أن من ارسل القرار ووقع عليه ليس مخولاً بالغائه، لذلك يجب الضغط على السلطات العليا وتحذيرها من الاقدام على هذه الخطوة. والتوجه وزير الإسكان والضغط عليه لالغاء هذه الأوامر. وقال سويد ان قانون الإخلاء الجديد سن من اجل النقب، لتسهيل اخلاء وتدمير القرى العربية في النقب، على الرغم من ان الدولة تنازلت عن هذا الأمر في مخطط جولد برج".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249033.13
BTC
0.51
CNY