الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

المدرسة الإعدادية في شعب تختتم أسبوعها الحافل ضمن فعاليات الانترنت الآمن

كل العرب
نُشر: 10/02/13 15:52,  حُتلن: 16:04

المدرسة الإعدادية في شعب إستضافت مجموعة من الخبراء والناشطين والحقوقيين في حقل التوعية التربوي ضمن نشاطات الأسبوع

تم تتويج هذا الأسبوع بمشاهدة مسرحية "عنتر نت" لمسرح أجيال في طمرة - عرض مسرحي فكاهي وشيِّق والذي يعالج قضية الإستخدام الآمن للإنترنت

يوم الإنترنت الآمن للسنة الدراسية الحالية 2012/2013 والذي صادف يوم الثلاثاء الموافق 2013/2/5 تمَّ تخطيط وتنفيذ سلسلة من البرامج والفعاليات وعلى مدار أسبوع كامل حيث تضمنت العديد من الفقرات والأنشطة لكافة طلاب المدرسة الإعدادية في شعب. ومن ضمن هذه الفعاليات: إرشادات وتعليمات يومية من خلال فعالية طابور الصباح- أهمية وفائدة جهاز الحاسوب في حياتنا اليومية بشكل عام وحياتنا المدرسية بشكل خاص. شبكة الإنترنت - نشأتها وتطورها والخدمات التي نحصل عليها من خلالها. التعرف على إيجابيات وسلبيات الشبكة وما يترتب على ذلك من أخذ الحيطة والحذر عند الإبحار في الإنترنت من خلال إسداء بعض النصائح والتوجيهات لإبحار آمن في الإنترنت وكذلك التشديد على أهمية إستخدام اللغة العربية عند الإبحار في الإنترنت.

 

ومن ناحية أخرى فقد تمَّ اختيار بعض النصوص (باللغات الثلاث) نصوص ذات صلة بموضوع الإنترنت الآمن وتمريرها على كافة الصفوف خلال حصص اللغات الثلاث خلال الأسبوع. هذا من جهة، ومن جهة أخرى فقد تمَّ الإستعانة بذوي الخبرة - كلّ في مجال إختصاصه - لتقديم النصائح والإرشادات لإبحارٍ آمنٍ.

نشاطات وفعاليات
وضمن نشاطات الأسبوع إستضافت المدرسة الإعدادية في شعب مجموعة من الخبراء والناشطين والحقوقيين في حقل التوعية التربوي؛ فقد شارك مركز الميزان لحقوق الإنسان متمثلا بالمحامين- الأستاذ عمر خمايسي والأستاذ أحمد دهامشه في سلسلة من المحاضرات التي قدموها للطلاب حول الإستخدام والإبحار القانوني الآمن والسليم للنت. بالإضافة لمشاركة الأطباء - الدكتور نزار بحوث والدكتور عزيز بقاعي والممرضة سلوى تركي حول الإستخدام الصحي للنت. وفي مجال التوعية الأخلاقية والتربوية فقد حاضر الشيخ تيسير خالدي حول مفهوم ودور الإسلام كرسالة وحضارة معرجا على دور التنشئة والتربية السليمة والتوجيه الصحيح في إستخدام إيجابي لوسائل الحداثة. وشاركت الشرطة الجماهيرية متمثلة- بمروان خوري، وروني معدي ولطفي حمود لتوعية الطلاب من مخاطر الإنزلاق الأمني.

عرض مسرحي فكاهي
هذا وقد تمَّ تتويج هذا الأسبوع بمشاهدة مسرحية "عنتر نت" لمسرح أجيال في طمرة - عرض مسرحي فكاهي وشيِّق والذي يعالج قضية الإستخدام الآمن للإنترنت. كلنا أمل أن نكون قد وُفقنا في توصيل الأهداف المتوخاة والمرجوة لهذه البرامج والفعاليات لطلابنا، وأن يقوموا هم بأنفسهم ومن جهتهم بالعمل وفق هذه الأهداف وهذه التوصيات.

مقالات متعلقة