الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

صرصور يشارك في مظاهرة في النقب إحتجاجا على هدم البيوت والمخططات

كل العرب
نُشر: 10/02/13 11:08,  حُتلن: 11:31

النائب ابراهيم صرصور:

إسرائيل تعمل كل ما بوسعها لمضايقة العرب وأجندة الحكومة المقبلة ستكون في نفس الإتجاه

لا شك أن هنالك علاقة وثيقة بين الجرائم الإسرائيلية في شتى أنحاء الأوسط العربي في الجليل والمثلث والنقب وعليه فلا بد من التحرك على جميع المستويات الجماهيرية والإعلامية والسياسية المحلية والدولية وكذلك القانونية

عمم مكتب النائب ابراهيم صرصور بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "شارك الشيخ النائب إبراهيم صرصور، رئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بعد ظهر يوم أمس السبت في مظاهرة إحتجاجية ضد هدم البيوت والسياسة الظالمة الموجهة ضد العرب، بعد أن شهدت قرية السيد هدم ثلاثة منازل من البناء الصلب الأسبوع الماضي. وردد الحضور في الوقفة الإحتجاجية، التي نظمتها اللجنة الشعبية في قرية السيد، شعارات ضد الهدم والمخططات، كما رفعت شعارات بنفس السياق، عرفا فقرات الفقرة الخطابية، عبد الله السيد، وزاهر السيد".


جانب من المشاركين بالمظاهرة

وأضاف البيان: "وكان هناك عدد من المتحدثين وهم الشيخ النائب إبراهيم صرصور، النائب طلب أبو عرار، النائب السابق طلب الصانع، أيمن عودة أمين عام الجبهة، أسامة العقبي، إبراهيم الوقيلي، المحامي شحدة بن بري، الصحفي محمد السيد والدكتورة يعيلا لفنات. وشدد المتحدثون على أهمية إستمرار النضال من أجل إفشال مخطط برافر. في كلمته أمام المتظاهرين أكد الشيخ النائب ابراهيم صرصور، الذي بين أنه لشرف له أن يشارك الأهل في نضالهم، بيّن أن إسرائيل تعمل كل ما بوسعها لمضايقة العرب، وأن أجندة الحكومة المقبلة ستكون في نفس الإتجاه، واعتبر أن النضال الجماهيري جزء مهم لإجبار الحكومة على التراجع عن إقرار مخطط برافر، كما أكد وجوب الرقي بالنضال بمستوى الحدث".

غياب المعايير المهنية
وأضاف البيان: "وأشار صرصور إلى: "الغياب الكامل للمعايير المهنية عن فضاء كل مخططات إسرائيل ذات العلاقة بالمجتمع العربي عموما وبمنطقة النقب خاصة، فجاءت سياسية بإمتياز حيث تنطلق من قاعدة أن العرب في إسرائيل خارج سياق التخطيط القومي الإسرائيلي، وعليه فلا بد من إستمرار حصارهم ومصادرة ما تبقى من أرضهم وحرمانهم من التطور الطبيعي أسوة بالمجتمع اليهودي". وأكد الشيخ صرصور على أنه "لا بديل في ظل التحديات والمخاطر التي تجسدها سياسات الحكومة ضد النقب من خوض المعركة النضالية حتى النهاية مهما كلفنا ذلك من ثمن. نجاح إسرائيل في تنفيذ مؤامرتها ضد النقب معناه فتح باب جهنم على المجتمع العربي. لا شك أن هنالك علاقة وثيقة بين الجرائم الإسرائيلية في شتى أنحاء الأوسط العربي في الجليل والمثلث والنقب، وعليه فلا بد من التحرك على جميع المستويات الجماهيرية والإعلامية والسياسية المحلية والدولية وكذلك القانونية بهدف إحباط ما نعتبره وبإمتياز مؤامرةً شنيعة ضد الوسط العربي إنسانا وأرضا ومقدسات".

معسكر الرباط
وأردف البيان: "وفي ختام المظاهرة ذكر زاهر السيد بأن الحركة الإسلامية النقب ستقوم على معسكر الرباط للبناء والتعمير بالنقب، وبيّن أن صاحب البيوت المهدومة تبرع بقطعة أرض لبناء مسجد، وسيبنى المسجد خلال معسكر الرباط الذي ستقوم عليه الحركة الإسلامية النقب. كما تم التذكير بالنشاطات التي ستقوم عليها لجنة التوجيه، وطلب من الحضور المشاركة الفاعلة في هذه النشاطات. بعد إنتهاء التظاهرة قام الشيخ صرصور بجولة في بلدة السيد، حيث شاهد البيوت الثلاثة التي هدمتها السلطات الإسرائيلية، وبعدها حل ضيفاً في بيت السيد ذياب السيد (أبو أشرف). ووعد أن يكون بإتصال دائم مع أهالي النقب والتعاون معهم في نضالهم ضد سياسات إسرائيل التي تهدف سلب الأراضي" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY