الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 10:01

إنطلاق دوري الشطرنج في مدرسة المطران في كفرياسيف بمشاركة 160 لاعبا

أمين بشير -
نُشر: 10/02/13 09:27,  حُتلن: 11:21

بشارة وكيم:

حسب رأيي الشطرنج في الوسط العربي ما زال متدنيًا ونحن نعمل في صدد تنفيذ برنامج مدروس من شأنه أن يغير المعادلة قريبًا

كانت هناك بعض الأخطاء من حيث التنظيم وأنا شخصيًا أتحمل مسؤولية هذه الأخطاء وسنعمل على عدم تكرارها في اللقاءات المقبلة والمستمرة حتى شهر يوليو القادم

افتتح دوري الشطرنج للأولاد في مدرسة المطران - كفر ياسيف بمشاركة 160 لاعبا، وذلك بمبادرة من بشارة وكيم مدير معهد سالي للإبداع في كفرياسيف. وفي حديث مع بشارة وكيم لهذا الدوري قال: "مشروع تأسيس دوري في الشطرنج للوسط العربي أقيم بطريقة تتلائم مع إحتياجات الطلاب في النوادي العربية المختلفة، اليوم الجولة الأولى للمسابقات في هذا الدوري من أصل 5 جولات على مدار 5 شهور، وشارك في هذه الجولة 24 فرقة ضمت 160 لاعبا من 8 قرى: معليا، جولس، عرابة، كفرسميع، كفرياسيف، الرامة، نحف ومجد الكروم". وأضاف: "هذه الفكرة جاءت من أجل تجهيز وتهيئة الطلاب بشكل أفضل ليتنافسوا في مستويات راقية في المستقبل".


جانب من الطلاب المشاركين بالمسابقة

أما عن مستوى الطلاب في لعبة الشطرنج في هذه الدورة فقال وكيم: "حسب رأيي، الشطرنج في الوسط العربي ما زال متدنيًا، ونحن نعمل في صدد تنفيذ برنامج مدروس من شأنه أن يغير المعادلة قريبًا، وأرى تقدمًا ملحوظًا عند الطلاب ولكن ما زال غير كافي، وبهمة الشباب والمرشدين والمساعدين سوف ننجح في رفع مستوى الشطرنج الى مستوى راقي ويفتخر به". كما وتطرق بشارة وكيم الى التحضيرات في اليوم الأول للدوري وقال: "كانت هناك بعض الأخطاء من حيث التنظيم، وأنا شخصيًا أتحمل مسؤولية هذه الأخطاء وسنعمل على عدم تكرارها في اللقاءات المقبلة والمستمرة حتى شهر يوليو القادم، حينها سيتم ترقية فرق معينة الى دوري متقدم أكثر، وما يميز هذا المشروع مشاركة طلاب صغار عرب في الدوري وهذا ما لا نراه في الوسط اليهودي، وفي النهاية أتوجة بالشكر لإدارة مدرسة المطران وللمعلمة أنصار بولس على إستضافة هذا الحدث، وشكر خاص للمساعدين والمرشدين الذين قاموا بعملية التحكيم وساهموا بإنجاح هذا اليوم".

 

مقالات متعلقة