الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

مظاهرة بمفترق السقاطي بالنقب احتجاجا على هدم البيوت والمخططات الظالمة

كل العرب
نُشر: 10/02/13 08:35,  حُتلن: 08:43

المحامي شحده بن بري اكد على أن المخططات ظالمة وموجهة ضد كل ما هو عربي

زاهر السيد أكد ان الحركة الاسلامية النقب ستقوم على معسكر الرباط للبناء والتعمير بالنقب وبين أن صاحب البيوت المهدومة تبرع بقطعة ارض لبناء مسجد وسيبنى المسجد خلال معسكر الرباط الذي ستقوم عليه الحركة الاسلامية النقب

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النائب طلب أبو عرار، جاء فيه: "نظمت اللجنة الشعبية بقرية السيد عصر يوم أمس السبت مظاهرة احتجاجية ضد هدم البيوت والسياسة الظالمة الموجهة ضد العرب، بعد ان شهدت قرية السيد هدم لثلاثة منازل من البناء الصلب الأسبوع الماضي، كما نظمت يوم الجمعة الاخيرة خطبة جمعة بخيمة الاحتجاج التي بنيت على انقاض البيوت المهدومة، في القرية، تلاها مهرجانا خطابيا".

وأضاف البيان: "وردد بالوقفة الاحتجاجية، عطا ابو مديغم، شعارات ضد الهدم والمخططات، كما رفعت شعارات بنفس السياق، عرفا فقرات الفقرة الخطابية، عبد الله السيد، وزاهر السيد. المحامي طلب الصانع، تحدث عن الظلم الذي يتعرض له العرب، كما اقترح ان تحول زيارة أوباما الى مشروع عربي لإظهار الظلم الموجه ضدنا، ولإظهار وجه اسرائيل الحقيقي. النائب طلب ابو عرار، بين ان الحكومة القادمة ستكون اكثر تطرفا، ويجب علينا ان نصعد النضال، وان نرتقي بنضالنا للمستوى الذي يليق، وعلينا ان نتوجه للأمم المتحدة ولجامعة الدول العربية للتدخل.
النائب الشيخ ابراهيم صرصور، الذي بين انه لشرف له ان يشارك الاهل في نضالهم، بين ان اسرائيل تعمل كل ما بوسعها لمضايقة العرب، وان أجندة الحكومة المقبلة ستكون في نفس الاتجاه، واعتبر ان النضال الجماهيري جزء مهم لإجبار الحكومة على التراجع عن إقرار مخطط برافر، كمت اكد وجوب الرقي بالنضال بمستوى الحدث. ايمن عوده، امين عام الجبهة، ذكر ان قضيه النقب قضية الجميع، واستذكر الظلم الموجه ضد العرب، واكد على ضرورة العمل النضالي لتحصيل الحقوق".

هجمة شرسة
وجاء في البيان: "اسامة العقبي، المسؤول بالحركة الاسلامية، بين ان الظلم لا يدوم وان دام دمر، وان الحركة الاسلامية ستقوم على معسكر عمل لدعم الاهل. ابراهيم الوقيلي، بين ان القرى غير المعترف بها تتعرض لهجمة شرسة، وان المخططات الجديدة تستهدف الوجود العربي في النقب، وطالب بوحدة النصال. أبو وحيد، اكد ان اسرائيل هدفها ايذاء العرب، وعلينا ان نتوحد في وجه الاجحاف. المحامي شحده بن بري، اكد على ان المخططات ظالمة، وموجهة ضد كل ما هو عربي. د. يعيلا لفنات، بينت ان النضال اليهودي العربي له تأثيره، ودوره. الصحافي محمد السيد، تحدث عن التواصل مع الجهات العالمية وضرورته، مبينا ان القادم سيكون اصعب، وشكر الحضور لوقوفهم مع المتضررين".
وإختتم البيان: "كما ذكر زاهر السيد بان الحركة الاسلامية النقب ستقوم على معسكر الرباط للبناء والتعمير بالنقب، وبين ان صاحب البيوت المهدومة تبرع بقطعة ارض لبناء مسجد، وسيبنى المسجد خلال معسكر الرباط الذي ستقوم عليه الحركة الاسلامية النقب. كما تم التذكير بالنشاطات التي ستقوم عليها لجنة التوجيه، وطلب من الحضور المشاركة الفاعلة في هذه النشاطات". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220781.35
BTC
0.51
CNY