الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

إجتماع في قلنسوة بعد محاولة قتل رئيس لجنة أولياء الطلاب وإعلان الإضراب بالمدارس

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/02/13 17:26,  حُتلن: 20:34

تقرر خلال الاجتماع اضراب جميع المدارس يوم غد الأحد باستثناء مدارس التعليم الخاص

القائم بأعمال رئيس البلدية عبد الكريم جمل :


نحن كبلدية وكمواطنين نستنكر الحادث بشدة ونطالب السلطات بالكشف عن المنفذين وإذا كانت القضية تتعلق في أمور سياسية وجماهيرية فهذا أمر أصعب ولا بد أن يكون الرد جماعي

الشيخ مؤيد العقبي:

لا بد لنا أن نذكر أننا نستنكر العنف بكامل اشكاله ولا نقبل عمليات الاغتيال ولا بأي شكل من الاشكال

يجب علينا العمل على اقتلاع الشرطة من البلدة لأنها تنشر فقط الفساد ولا تقوم بعملها بالشكل اللازم

عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية :

ارى أن هنالك امكانيات عديدة لمحاربة العنف عن طريق التوجه للمدارس للحديث معهم عن العنف وما حدث في قلنسوة وخاصة أن هذا الخطر قد يداهم أي بيت

عضو لجنة الاباء المركزية جمال تايه :

لا بد أن يكون هنالك وقفة احتجاجية واضراب للمدارس من اجل رئيس لجنة الاباء المركزية كونه يهتم في مسيرة التربية والتعليم وله بصمات عظيمة في مشواره

عقد اليوم اجتماع طارئ في بلدية قلنسوة حضرته جميع التيارات السياسية والدينية والتربوية والاجتماعية، بهدف التشاور في محاولة اغتيال رئيس لجنة اولياء أمور الطلاب المركزية وعضو ناشط في الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة المحامي أحمد غزاوي الليلة الفائتة، والذي اسفر الحادث عن إصابة شقيقه بجروح متوسطة حيث ما زال يرقد في المستشفى لتلقي العلاج.



وقد تقرر خلال الاجتماع اضراب جميع المدارس يوم غد الأحد، باستثناء مدارس التعليم الخاص، وذلك كوسيلة احتجاجية على محاولة قتل المسؤول عن جميع لجان الاباء في البلدة، كما قرروا على تقديم محاضرات توعية وارشاد يوم الاثنين في اول ثلاثة حصص تعليمية.


استنكار شديد
إفتتح الجلسة القائم بأعمال رئيس البلدية عبد الكريم جمل الذي قال:" يجب أن نعمل بكل حزم واصرار لإجتثاث ظاهرة العنف في الوسط العربي ومدينة قلنسوة، وهذه من مسؤولية الشرطة. الحدث المؤسف الذي وقع مع المحامي احمد غزاوي وشقيقه وابن اخيه، عمل جبان وحقير، وهذا يدل على أن الشرطة لا تقوم بواجبها بما يخص مجتمعنا، لهذا السبب اعتقد اننا نحن كبلدية وكمواطنين نستنكر الحادث او الجريمة وبشدة ونطالب السلطات بالكشف عن المنفذين، واذا كانت القضية تتعلق في امور سياسية وجماهيرية فهذا امر اصعب ولا بد أن يكون الرد جماعي".

العنف في البلدة
وتحدث رجل الاصلاح الشيخ فتح الله مرعي قائلا:" لا بد اأ يكون لنا دور هام في هذه القضية، عن طريق المساجد، لذلك سوف ندعو الى أن تكون خطب الجمعة عن موضوع العنف كي نبين للمواطنين مدى خطورتها ومحاولة تجنبها كي نتحايد عن الاعمال الجنائية التي قد ينجم عنها كوارث خطيرة".


رئيس لجنة اولياء أمور الطلاب المركزية المحامي أحمد غزاوي

طرد الشرطة
كما تحدث الشيخ مؤيد العقبي الذي قال:" لا بد لنا أن نذكر أننا نستنكر العنف بكامل اشكاله، ولا نقبل عمليات الاغتيال ولا بأي شكل من الاشكال بغض النظر ما هي الاسباب التي تقف وراء الحادث، وهنالك نقطه مهمة جدا أنه يجب علينا العمل على اقتلاع الشرطة من البلدة لأنها تنشر فقط الفساد ولا تقوم بعملها بالشكل اللازم".

إثارة القضية
وتحدث عضو الكنيست من الجبهة الدكتور عفو اغبارية الذي قال:" ارى أن هنالك امكانيات عديدة لمحاربة العنف، عن طريق التوجه للمدارس للحديث معهم عن العنف وما حدث في قلنسوة، وخاصة أن هذا الخطر قد يداهم أي بيت. ولا بد من اثارة هذه القضايا في المساجد، وفي اماكن التي يتجمهر فيها السكان، كي يدعوا الى انهاء العنف وتوفير الامن والامان لأهالي البلدة".

إضراب
وتحدث عضو لجنة الاباء المركزية جمال تايه قائلا:" في الحقيقة حتى الان أنا متأثر نفسيا من هذا الحادث، ولم انام طيلة الليل وانا افكر به، وخاصة أن المحامي احمد غزاوي يعتبر صديق لي وارافقه في كثير من الاحيان، والحمد لله أن الحادثة لم تنتهي بكارثة، كما نشكر الله أن إبن أخيه الصغير لم يصاب بأي اذى، حيث أن جميع من كان داخل المركبة كانت حياتهم مهددة بالخطر، لذلك لا بد أن يكون هنالك وقفة احتجاجية واضراب للمدارس من اجل رئيس لجنة الاباء المركزية كونه يهتم في مسيرة التربية والتعليم وله بصمات عظيمة في مشواره". هذا وحضر الى بيت المحامي أحمد غزاوي المئات من اهالي البلدة للإطمئنان عليه والتعبير عن استنكارهم لحادثة الاعتداء ومحاولة اغتياله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
216142.66
BTC
0.52
CNY