الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

مصر: قتيل وأكثر من 120 جريحاً في اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين

كل العرب- تصوير:
نُشر: 09/02/13 09:27,  حُتلن: 12:18

هيئة إسعاف مصر: عدد الإصابات وصل إلى 126 في مختلف المحافظات

قوات الأمن قامت بفض اعتصام المتظاهرين المتواجدين على أحد أرصفة شارع الميرغني

قوات الأمن كثفت من إطلاق القنابل المسيلة للدموع وهو الأمر الذي أدى إلى فرار المتظاهرين في اتجاه ميدان روكسي

بعد انتهاء الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن أعلن المتظاهرون في دخول اعتصام مفتوح لحين تلبية مطالبهم

قتل شخص واحد على الأقل في الاشتباكات التي شهدتها القاهرة، أمس، بين متظاهرين وقوات الأمن أمام قصر الاتحادية في جمعة أطلق عليها اسم "رد الكرامة". وفي السياق ذاته، قالت هيئة إسعاف مصر إن عدد الإصابات وصل إلى 126 في مختلف المحافظات، وكانت مدن مصرية عدة شهدت تظاهرات تطالب بإسقاط الرئيس محمد مرسي.

ومن ناحية أخرى، وفي منطقة العجيزي بمدينة طنطا، استخدمت الشرطة الرصاص الحي في تفريق المتظاهرين، وهو ما ظهر من خلال تسجيل مصور بثته إحدى القنوات التلفزيونية المصرية، ويظهر أحد عناصر الشرطة يطلق النار على المتظاهرين، ما أدى إلى وقوع إصابات، خمس منها بأعيرة نارية. وعلى صعيد متصل، صرح مسؤول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية بأن قوات الشرطة المكلفة بتأمين قسم شرطة ثان طنطا تمكنت من إحباط محاولة لاقتحامه.

إلقاء زجاجات المولوتوف
وأوضح المسؤول في بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن مجموعة من الخارجين عن القانون قامت وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة بمهاجمة القسم، وإلقاء زجاجات المولوتوف وطلقات الخرطوش على مبنى القسم، ومحاولة اقتحامه وتهريب المتهمين المحتجزين به. وأضاف أن ضباط وأفراد القسم تصدوا لهم باستخدام بعض طلقات الغاز المسيل للدموع، ولكن إزاء إصرارهم على محاولات الاقتحام، قامت قوة تأمين القسم بإطلاق عدة طلقات تحذيرية في الهواء للسيطرة على الموقف وحماية مبنى القسم، مشيراً إلى أن ضباط وأفراد القسم يواصلون تصدّيهم لمحاولات الاقتحام.

فض اعتصام المتظاهرين
قامت قوات الأمن، صباح اليوم السبت، بفض اعتصام المتظاهرين المتواجدين على أحد أرصفة شارع الميرغني، حيث دفعت قوات الأمن بسيارة مصفحة لاحقت المعتصمين بشارع الخليفة المأمون، وكثفت من إطلاق القنابل المسيلة للدموع، وهو الأمر الذي أدى إلى فرار المتظاهرين في اتجاه ميدان روكسي.

اعتصام مفتوح
وعلى جانب آخر، دفعت قوات الأمن بسيارة مصفحة وسيارة بوكس تابعة لقوات الشرطة للتمركز ببداية شارع الخليفة المأمون، وفقاً لما ذكرت صحيفة "اليوم السابع". جدير بالذكر أنه بعد انتهاء الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، أعلن المتظاهرون في دخول اعتصام مفتوح لحين تلبية مطالبهم، إلا أن قوات الأمن باغتتهم بفض اعتصامهم بالقوة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY