الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

البروفيسور بشار السعد من أم الفحم يباشر مهام منصبه رئيسا لأكاديمية ألقاسمي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/02/13 19:41,  حُتلن: 21:27

 البروفيسور بشار السعد نال عدة جوائز علمية منها جائزة افضل بحث في الطب المكمل عام 2010

باشر البروفيسور بشار محمد سليمان السعد، ابن مدينة أم الفحم، بمزاولة مهام منصبه الجديد رئيسا لأكاديمية "ألقاسمي" الأكاديمية في مدينة باقة الغربية، خلفاً للدكتور محمد عيساوي. والبروفيسور بشار السعد يبلغ من العمر 52 عاماً, وقد أنهى دراسته الابتدائية في مسقط رأسه, ثم انتقل بعدها للدراسة الثانوية في مدينة العفولة. ومنها انتقل إلى مدينة زوريخ في سويسرا حيث حصل على لقب الماجستير بمسار مباشر في موضوع البيولوجيا والبيوكيميا,عام 1984.


البروفيسور بشار السعد

وبعدها بثلاثة أعوام نال لقب الدكتوراة من نفس الجامعة في علم الحصانة. ومن ثم حصل على لقب بوست دكتوراة في علم الأعصاب من المعهد التكنولوجي في زوريخ, الذي يعد العاشر في الترتيب الأكاديمي العالمي. ولاحقاً عين محاضراً وباحثاً كبيراً في هذا المعهد في مجال الطرق الجديدة لفحص السمومية, ثم أستاذاً مساعداً في هندسة الأنسجة, وهو القسم الذي كان من ابرز المبادرين لإقامته.

الطب العربي الإسلامي
وفي عام 2000 عاد بروفيسور السعد إلى البلاد, وبدأ عمله محاضراً أكاديمياً (بروفيسور) وعميداً للبحث العلمي في الجامعة العربية الأمريكية في جنين, ومديراً لمركز "الجليل" للأبحاث. ومنذ أربعة أعوام بدأ عمله مديراً لمركز الأبحاث وعميداً لكلية العلوم في أكاديمية "ألقاسمي". وفي عام 2011 نال درجة الأستاذية من مجلس التعليم العالي في البلاد. وللبروفيسور بشار السعد، الذي نال عدة جوائز علمية منها جائزة افضل بحث في الطب المكمل عام 2010, 100 بحث منشور في مجلات ودوريات علمية عالمية و50 مشاركة في مؤتمرات علمية, بالإضافة إلى نشر كتاب مشترك مع د. عمر سعيد بعنوان "الطب العربي الإسلامي.. فعالية وسمومية وطرق الاستعمال", عام 2011, جنباً إلى جنب مع عمله كمحرر رئيسي في أربع مجلات علمية عالمية تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات متعلقة