الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 02:01

برنامج الحذر على الطرق لطلاب كفركنا الثانويين

أنور أمارة -
نُشر: 08/02/13 12:21,  حُتلن: 12:37

برنامج في الشارع لا يوجد موعد ثانٍ تضمن محاضرة حول أهمية الأمن وسبل الوقاية أثناء استعمال الشارع وتناول الجانب القانوني للسياقة دون رخصة

تحت شعار "في الشارع لا يوجد موعد ثانٍ" وضمن برنامج الحذر على الطرق، والذي ترعاه السلطة المحلية في كفركنا على الطرق بالتعاون مع السلطة الوطنية للأمان على الطرق، شارك طلاب المدرستين الثانويتين ابن رشد، ومدرسة غرناطة  في لقاء حول الأمان على الطرق في المستشفى الترميمي  ليفنشطاين في رعنانا.
 



وتضمن البرنامج محاضرة حول أهمية الأمن، وسبل الوقاية أثناء استعمال الشارع، وتناول الجانب القانوني للسياقة بدون رخصة. وبعد ذلك التقى الطلاب بأشخاص مروا بحوادث طرق مجيبين عن كافة الأسئلة التي ألقاها الطلاب، من ضمنهم قصتين مؤثرتين لشاب تعرض لحادث سير قبل عشر سنوات وعاد اليوم بعد رحلة معاناة الى حياته، التي وإن بدت طبيعية فإنها ما زالت معقدة. وقصة ياسمينة وهي أم لخمسة أطفال، أصيبت بحادث سير قبل أربع سنوات ونجت بقدرة إلهية. وفي نهاية اللقاء وقف الطلاب متأثرين وصفقوا لهما بحرارة راجين من الله أن يسارع في شفائهما. وبعد ذلك شارك الطلاب في ورشات عمل وفعاليات تربوية هادفة من قبل العاملين الاجتماعيين المختصين في هذا المجال. 

في الشارع لا يوجد موعد ثانٍ
الأستاذ خضر اغبارية المفتش من قبل السلطة الوطنية للأمان على الطرق، أعرب عن" رضاه عن البرامج التي تقام في بلدة كفركنا، آملاً أن تعود بالفائدة على سكان البلدة عامة وشريحة الشباب خاصة"، وفي تعقيب لها قالت المربية سمر أمارة مديرة المشروع من قبل السلطة المحلية والسلطة الوطنية للأمان على الطرق: " مثل هذه البرامج تهدف الى زيادة الوعي والتوعية لأبنائنا المتعطشين لاستقاء المعلومات من مصادر موثوقة، لما فيها من فائدة حول كافة النواحي القانونية، الصحية، العاطفية، والاجتماعية لعواقب حوادث السير. وقد أبدى الطلاب رضاهم عن الفعالية، وخرج كل منهم برسالة واضحة وواحدة كتبوا فيها " في الشارع لا يوجد موعد ثانٍ". 

مقالات متعلقة