الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

عزيزتي حواء: الجمال يتطلب تحمل الألم والكعب العالي يزيد المرأة أنوثة وجاذبية

كل العرب
نُشر: 06/02/13 20:34,  حُتلن: 10:14

على الرغم من معاناة انتعال الأحذية ذات الكعب العالي تحديداً آلام الظهر وتورم القدمين والإحراج الذي يسببه التعثر بها وجد العلماء أن هذه الأحذية تجعل المرأة أكثر جاذبية للرجال

أثبتت دراسة جديدة صحة المقولة التي تفيد أن "الجمال يتطلب تحمل الألم" بعد أن تبين أن الكعب العالي يجعل المرأة أكثر أنوثة وجاذبية. على الرغم من معاناة انتعال الأحذية ذات الكعب العالي، تحديداً آلام الظهر وتورم القدمين، والإحراج الذي يسببه التعثر بها، وجد العلماء أن هذه الأحذية تجعل المرأة أكثر جاذبية للرجال.


صورة توضيحية

عمل الباحثون في جامعة بورتسماوث على تصوير مجموعة من النساء أثناء سيرهن في دائرة، قسم منهن ينتعل أحذية الكعب العالي والقسم الآخر بكعب مسطح. وأشاروا إلى أن المرأة في العشرينات من عمرها تمتلك ما بين 4 إلى 25 زوجاً من الأحذية ذات الكعوب العالية والتي يتم إرتداؤها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

عرض نقطة الضوء
وأظهرت النتيجة أن المشاركات كنّ أكثر جاذبية عند السير بأحذية الكعب العالي. واستخدم الباحثون عملية يطلق عليها "عرض نقطة الضوء" والتي يتم من خلالها وضع علامات مضاءة في جميع أنحاء الجسم. تعني هذه التقنية أن وجه كل من الـ 12 مشاركة في الدراسة تكون محجوبة وغير مرئية، وبالتالي فإن المشاهد يرى فقط أنماط الضوء. وطلب العلماء من الفريق المشاهد خلال التجربة الثانية التعرف على ما إذا كان من يمشي في مقطع الفيديو رجل أم مرأة. وعندما إرتدت المرأة حذاء مسطحاً، كانت تبدو وكأنها رجل مما جعل العلماء يدركون الفرق في الحالتين. وخلص العلماء إلى أن المرأة تبدو أكثر أنوثة عند انتعال الكعب العالي لأنه يجعلها تخطو خطوات أقصر ويسبب تأرجح الوركين، وبالتالي مظهراً أكثر جاذبية.

مقالات متعلقة