الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية تعلن إنطلاق دورة التأْهيل باللغة العربية

كل العرب
نُشر: 06/02/13 19:14,  حُتلن: 19:42

أبرز ما جاء في البيان:

من أبرز معالم هذه الدورات أن كلا منها يشمل 40 ساعة تعليمية على مدار عشرة لقاءات أسبوعية ضمن ساعات عمل الموظفين المشارِكين بحيث يُمنَح كل مُشارك في نهايتها شهادة استكمال رسمية

في بداية شهر آذار القادم تنطلق دورة التأْهيل في اللغة العربية لموظفي السلطات المحلية العربية وموظفي المُؤسسات والهيئات العربية في البلاد تجسيداً لمبادرة وقرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

عمم مكتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "تنطلق في بداية شهر آذار القادم، دورة التأْهيل في اللغة العربية لموظفي السلطات المحلية العربية وموظفي المُؤسسات والهيئات العربية في البلاد، تجسيداً لمبادرة وقرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مُنذ بضعة أشهر. وتهدِف هذه الدورة المكثَّفة، حول التعبير الكتابي في اللغة العربية، الى تمكين وتطوير قدرات ومَهارات وإمكانات هؤلاء الموظفين في استعمال اللغة العربية، في المعاملات والمراسَلات والمكاتبات الداخلية وفي تعاملهم وتواصلهم مع الجماهير العربية، ومع مختلف الهيئات والمُؤسسات، من حيث قواعِد اللغة وفي استخدام أدَقّ التعابير للمصطلحات والمفاهيم المهنية في اللغة العربية، في مختلف جوانب عملهم".

تنظيم الدورات
وأضاف البيان: "وبعد عدة لقاءات واجتماعات تحضيرية في هذا الصَّدَد، عقدت لجنة التوجيه المُكَلَّفة بالإعداد لتنظيم هذه الدورة، من حيث الإطار العام والمَضَامين، إجتماعاً لها في بداية الأسبوع الحالي في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، حيث استكملت معظم الإستعدادات اللازمة لإطلاق هذه الدورة، من مختلف الجوانب المهنية والفنية والإدارية، والبرنامج الذي ستسير الدورة من خلاله وِفقاً لإمكانات المشاركين وحاجاتهم. وتقرر، في هذا الإطار وكمرحلة أولى، تنظيم دورتين مُتوازيتيْن، الأولى في الكلية الأكاديمية في الناصرة والثانية في قرية عرابة، ينطلقان معاً في بداية شهر آذار القادم، والإستعداد لتنظيم دورات أخرى، لاحِقاً، في مختلف أنحاء البلاد".

شهادة استكمال رسمية
وتابع البيان: "ومن أبرز معالم هذه الدورات، أن كلا منها يشمل 40 ساعة تعليمية، على مدار عشرة لقاءات أسبوعية، ضمن ساعات عمل الموظفين المشارِكين، بحيث يُمنَح كل مُشارك في نهايتها شهادة استكمال رسمية بأسم الهيئات والمُؤسسات المبادِرَة والمشارِكة في تنظيم الدورة. أما الهيئات المشاركة في الإشراف والتنظيم لهذه الدورات، الى جانب اللجنة القطرية، فهي الهيئات المهنية التالية: مَجْمَع اللغة العربية، المُؤسسة الأكاديمية في الناصرة، لجنة مُتابعة قضايا التعليم العربي والمجلس التربوي العربي، بالتعاون والتنسيق مع لجان الموظفين في السلطات المحلية. هذا ودَعتْ لجنة التوجيه السلطات المحلية العربية والهيئات والمُؤسسات المعنية الى التجاوب معها، ودعم هذه المبادَرة وتسهيل مُشاركة الموظفين، وِفقاً للتفاصيل الإضافية التي ستُعلَن رسمياً قريباً. ويمكن بدء التسجيل للراغبين، عبر الإتصال أو إرسال فاكس الى مكاتب لجنة مُتابعة قضايا التعليم العربي، أو عبر البريد الإلكتروني للجنة القطرية" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY