الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

اضطرابات الإصغاء والتركيز:محاضرة لمعلمي الفارابي أم الفحم

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 06/02/13 15:00,  حُتلن: 15:25

المحاضرة تطرقت لوصف الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الإصغاء والتركيز ومدى انتشار هذه الظاهرة من الناحية الطبية

استضافت مدرسة الفارابي الابتدائية في أم الفحم، الدكتور عبد اللطيف محاميد أخصائي اطفال لإلقاء محاضرة لمعلمي مدرسة الفارابي الابتدائية، حيث تطرقت لموضوع يشهد الاهتمام المتزايد في الآونة الأخيرة وهو ما نسميه "اضطرابات في الإصغاء والتركيز والنشاط الزائد" ADHD، والإمكانيات الهائلة التي تُفتح أمام الطفل بعد تشخيصها وعلاجها.

هذا وتطرقت المحاضرة الى العديد من المواضيع، منها وصف الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الإصغاء والتركيز، ومدى انتشار هذه الظاهرة من الناحية الطبية، وكيفية تشخيص هذه الحالة، وفي حال كانت الاضطرابات هي فقط من نصيب الطلاب وتتلخص في مجال التعليم، وتأثير هذه الحالة على المدى البعيد في حياة الطفل. وأكد الدكتور عبد اللطيف محاميد أنه يقوم بهذه المحاضرات في عدة مدارس، في حين أنه في مدرسة الفارابي لاحظ انطباعاً ايجابياً يختلف عن غيرها في التجاوب والتفاعل ، والإلمام الكبير لدى المعلمين. وقال محاميد إن" معلمي الفارابي كانت لهم رغبة كبيرة من خلال أسئلتهم وتجاوبهم التام لمعرفة المزيد عن الموضوع بهدف مساعدة الطلاب ، حيث تقدم بالشكر الجزيل لمدير المدرسة الأستاذ محمد شاكر الذي أبدى اهتماماً واسعاً لتعميق هذه المفاهيم في مدرسته ، مقدماً شكره أيضا لمؤسسة "مؤوحيدت" التي تتطلع لتقديم برامج ترمي للوقاية من الأمراض لأجل صحة أفضل".

حسن التعامل من المعلمين
بدوره تقدم مدير المدرسة الأستاذ محمد شاكر بجزيل الشكر لصندوق المرضى "مؤوحيدت" ، وللدكتور عبد اللطيف محاميد على هذه المحاضرة القيّمة، والتي لاقت استحساناً وتفاعلاً من قبل المعلمين والمعلمات في المدرسة، وأشاد بحسن التعامل مع مثل هذه المؤسسات والاتصال معها لمصلحة طلابنا.

مقالات متعلقة