الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

مجدالكروم:أسبوع الانترنت الآمن في مدرسة الخطاب

أمين بشير- مراسل
نُشر: 06/02/13 14:21,  حُتلن: 15:21

نزار زرقاوي مدير المدرسة :

نحاول إكساب الطالب مهارات لاستخدام الانترنت بشكل آمن ونسعى لتربية أجيال واعية لتحمي نفسها من مخاطر ومشاكل قد تنبع عن سوء استخدام الانترنت بشكل آمن

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم سلسلة من الفعاليات التعليمية الهادفة إلى إكساب الطلاب عادات ومهارات الإبحار الآمن في الشبكة العنكبوتية وذالك تحت شعار أقرته وزارة المعارف " نعمل خيراً بالشبكة وننقله للآخرين ".



قام بالتخطيط لهذه الفعاليات مركز الحوسبة والمستشارة التربوية في المدرسة بالتنسيق مع إدارة المدرسة ، حيث تم عرض الأفلام التي تتحدث عن الموضوع من قبل المعلمين والمعلمات وبناء شعارات عن الموضوع . كذلك تم استدعاء الشرطة التي تحدثت عن الجانب القانوني للحاسوب وما يتضمنه من عقوبات ومخالفات مثل : عقوبة من يعرقل ويشوش عمل الحاسوب ، الإدلاء بمعلومات كاذبة ، اختراق الحاسوب ، التسبب بضرر والتي قد تصل عقوبتها إلى السجن الفعلي حتى خمس سنوات .

مهارات

وقال المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة : " في هذا الأسبوع قمنا بتخصيص المحاضرات والفعاليات على الأمور السلبية والمخاطر التي قد يتعرض لها الكبار والصغار لسوء استعمالهم للانترنت ، في المدرسة نحاول إكساب الطالب مهارات لاستخدام الانترنت بشكل آمن كذلك نسعى لتربية أجيال واعية لتحمي نفسها من مخاطر ومشاكل قد تنبع عن سوء استخدام الانترنت بشكل آمن. أتمنى لطلابنا دائما الاتجار الآمن واشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الاسبوع" . 
 

مقالات متعلقة