الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 06:02

نداف:حكيم مس بنا باعتباره المسيح نبيا..حكيم: كفاك تجنيدا للمسيحيين

مرفت أشقر- خاص
نُشر: 06/02/13 13:19,  حُتلن: 18:18

قدس الأب جبرائيل نداف:

أطالب عزمي حكيم بالإعتذار وألا يتدخل في أمور هو بعيد عنها

تصريح عزمي مخالف للإنسان المسيحي وللعقيدة الإيمانية وهذا تصريح خطير لن نمر عليه مر الكرام

غبطة البطريرك والمجمع المقدس لديهم من المعرفة والحكمة القدرة المطلوبة للتوصل مع حكيم لحل صح

أطالب أبناء الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة وسائر الجليل بمقاطعة عزمي حكيم ومطالبته فورا بالإستقالة من رئاسة مجلس الطائفة

المشكلة ليست مع من يختلف معنا في الإيمان والعقيدة ولكن المشكلة الكبرى هي مع من يتولى منصب رئيس أكبر طائفة مسيحية في الجليل الذي يلغي لاهوت المسيح وينكر ألوهيته

الدكتور عزمي حكيم رئيس مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية في الناصرة:

فليبلط البحر لا أكثر ولا أقل لأن الله من يحاسبني

فليعتزل نداف عن دعوته لتجنيد المسيحيين ومن ثم يأتي لمحاسبتي

انتمائي أو عدم انتمائي وإيماني أو عدم إيماني لا جبرائيل نداف ولا أي سلطة دينية على الأرض تستطيع أن تحاسبني عليها

قال قدس الأب جبرائيل نداف في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء إن "بنيته رفع كتاب للبطريركية الأرثوذكسية والمجمع المقدس في مدينة القدس، لشرح تجاوزات وتطاولات د. عزمي حكيم رئيس مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية في مدينة الناصرة في الشؤون الدينية واللاهوتية، بعد تصريحه الخطير واللا مسؤول الأخير، في أحد المواقع الإلكترونية، مدعيا ومصرحا ومعترفا بأن السيد المسيح –له المجد- هو نبي كسائر الأنبياء الذين نبجلهم ونكرمهم" كما قال الأب جبرائيل نداف.


الأب جبرائيل نداف

وأضاف الأب جبرائيل نداف قائلا: "مشكلتنا ليست مع من يختلف معنا في الإيمان والعقيدة، من غير المسيحيين، ولكن المشكلة الكبرى هي مع من يتولى منصب رئيس أكبر طائفة مسيحية في الجليل، الذي يلغي لاهوت المسيح، وينكر ألوهيته ، وهذا ما نعتبره أمرا خطيرا يمس في مشاعر المؤمنين، وخصوصا أن هذا الإنسان كان في وقت سابق ليس ببعيد، قد أعلن على مواقع الإنترنت المختلفة، وصرح جهارة، بإلحاده وبأنه ليس إبن الكنيسة، وبأنه ليس مسيحيا، قائلا بأنه عربي فقط، منكرا دينه وهو في موقع مسؤول عن الطائفة المسيحية الأرثوذكسية، وأما تصريحه الأخير فإنه يمس كافة المسيحيين على مختلف طوائفهم".

مطالبة بالإعتذار
وشدد الأب جبرائيل نداف بالقول: "أطالب عزمي حكيم بالإعتذار وألا يتدخل في أمور هو بعيد عنها، وأطالب أيضا أبناء الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة وسائر الجليل بمقاطعة عزمي حكيم ومطالبته فورا بالإستقالة من رئاسة مجلس الطائفة في الناصرة".

العودة الى الإنجيل
وتابع نداف في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "أنصح عزمي بالعودة الى الإنجيل المقدس الذي يقول في إنجيل يوحنا إن المسيح هو الإله المتجسد، وفي إنجيل لوقا عندما ظهر الملاك جبرائيل لأمنا العظيمة العذراء قائلا لها الروح القدس يحل عليك وقدرة العلي تظللك والمولود منك يدعى إبن الله. تصريح عزمي مخالف للإنسان المسيحي وللعقيدة الإيمانية، وهذا تصريح خطير لن نمر عليه مر الكرام".

الحل الصحيح
وأشار الأب نداف بأنه "يؤمن بأن غبطة البطريرك والمجمع المقدس لديهم من المعرفة والحكمة القدرة المطلوبة للتوصل مع حكيم لحل صح" الى هنا تصريحات الأب جبرائيل نداف. 


د. عزمي حكيم

رد د. عزمي حكيم
أما الدكتور عزمي حكيم رئيس مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية في مدينة الناصرة، فقد اكتفى بالرد على تصريحات الأب نداف، قائلا: "فليبلط البحر".

الله من يحاسبني
وما أن سألناها عما إذا كان يريد توضيح الأمور، أجاب حكيم: " هذا تعقيبي لا أكثر ولا أقل. الله من يحاسبني. فليعتزل نداف عن دعوته لتجنيد المسيحيين ومن ثم يأتي لمحاسبتي". وأضاف د. عزمي حكيم: "انتمائي أو عدم انتمائي، وإيماني أو عدم إيماني، لا جبرائيل نداف ولا أي سلطة دينية على الأرض تستطيع أن تحاسبني عليها" الى هنا تصريحات د. عزمي حكيم لموقع العرب. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
253095.80
BTC
0.51
CNY