الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

محاضرات لمؤسسة ميزان لحقوق الإنسان ضمن اسبوع الانترنت الآمن في المدارس

كل العرب
نُشر: 06/02/13 13:11,  حُتلن: 13:49

قدم المحامي عمر خمايسي والمحامي المتمرن أحمد دهامشة اربع محاضرات مدعمة بشرائح عرض محوسبة لطلاب المدرسة الإعدادية في قرية شعب ومدرسة الحكمة الابتدائية في كفركنا

عمم عبدالمنعم فؤاد من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان في الناصرة بينا على وسائل الاعلام وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي : " ضمن أسبوع الإبحار الآمن في الانترنت، بهدف توعية الطلاب حول السلوك السليم والصحيح للانترنت والشبكات الاجتماعية، فقد شاركت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان – الناصرة، هذا الأسبوع وعلى مدار يومين، بمحاضرات في عدد من المدارس العربية، حيث قدم المحامي عمر خمايسي والمحامي المتمرن أحمد دهامشة اربع محاضرات، مدعمة بشرائح عرض محوسبة، لطلاب المدرسة الإعدادية في قرية شعب. كما قدم المحامي عمر خمايسي محاضرة حول نفس الموضوع في مدرسة الحكمة الابتدائية في كفركنا".


في الصورة: مدير وهيئة تدريس مدرسة شعب يكرمون المحاضرين من ميزان

وتابع البيان : " هذا وشدد المحاضران في حديثهما أمام الطلاب على ضرورة توخي الحيطة والحذر في التعامل مع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. حيث عرض المحاضران نماذج لملفات من أروقة المحاكم حول اختراقات وسرقات تحدث في الشبكة وانتهاك الخصوصيات. بالإضافة إلى مهارات الابحار الآمن في الانترنت مع التركيز على الاستعمال السليم والحكيم للشبكات الاجتماعيّة. وتسليط الأضواء وزيادة الوعي عندهم للمخاطر الناجمة من استعمال الانترنيت بشكل غير مراقب وتذويت قيم الاستعمال الحكيم للشبكة واكتساب أنماط سلوكيّة صحيحة عند الابحار في الشبكة".

الانترنت سلاح ذو حدين
وأضاف البيان : " وتمحورت المحاضرات، التي كانت تحت عنوان "الانترنت سلاح ذو حدين"، بتعريف شامل ومفصل عن شبكة الانترنت والتي لا يوجد لها مدير ولا يوجد لها مراقب ولا حارس ولا من يقرر ما هو مسموح او غير مسموح، وتطرق المحاضرات في حديثهما كذلك الى المخالفات التي قد تحدث من خلال الانترنت ومنها الارهاب، التحرش الجنسي، السرقة، مخالفات بطاقات الائتمان، مخالفات امنية، غش ومخالفات أخرى. وإختتم البيان : " وقد أجاب المحاضران على أسئلة الطلاب المتعلقة بهذا الموضوع والتي أظهرت مدى الاستعمال المكثف لطلاب المدارس الابتدائية والاعدادية لصفحات وألعاب الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك".

مقالات متعلقة