الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

إبن سينا في كابول تقيم أسبوع الانترنت الآمن

أمين بشير -
نُشر: 06/02/13 11:42,  حُتلن: 12:44

المربّي رافع عكري مدير المدرسة: 

الانترنت لغة العصر ويجب أن نستغلّه بكل جوانبه الايجابيّة ونحرص كل الحرص من سلبيّاته

تحت شعار: " نعمل خيرًا بالشّبكة وننقله للآخرين " وتزامنًا مع أسبوع الانترنت الآمن نظمّ كادر الهيئة الإدارية والتّدريسيّة في مدرسة ابن سينا الابتدائيّة بكابول فعاليّات يوم الانترنت الآمن شمل العديد من النّشاطات الهادفة منها: مشاهدة عارضة حول أخطار الانترنت مع حوار بين معلّمة الحاسوب ومربّي الصّفوف والطّلّاب حول الموضوع، عرض أفلام قصيرة هادفة ومحادثة حول مضامينها، ورشات عمل وفنون يدويّة داخل الصّفوف، حل أوراق عمل أحداث مختارة نقاش وحوار، محاضرة حول كل ما يتعلّق بالجانب القانوني لموضوع الحاسوب والانترنت قدّمها الشّرطي عبد الغفّار عوض.



ومسك الختام كان بمسابقة بناء مجسّم يتعلّق بموضوع الحاسوب والانترنت من قبل كل صف مُشارك من صفوف المدرسة. وقال المربّي رافع عكري، مدير المدرسة: "الانترنت لغة العصر ويجب أن نستغلّه بكل جوانبه الايجابيّة ونحرص كل الحرص من سلبيّاته".

متطلبات العصر
وفي حديث مع المربّي رافع عكري مدير المدرسة شدّد على أهميّة توعية جيل المستقبل بخصوص الانترنت وتزويدهم بآليّات مهنيّة للتّعامل مع سلبيّاته بحيطة وحذر وحكمة واستغلال إيجابياته في سبيل المضي قدمًا نحو النّجاح والتّميّز ! وأضاف: " في مدرستنا وأسوةً بباقي المدارس نطبّق تعليمات الوزارة فيما يتعلّق بملاءمة جهاز التّربية والتّعليم للقرن الحادي والعشرين وعليه فإن الانترنت هو الأساس لمتطلبات العصر بالذّات فيما يخص التّواصل مع الأهل والطّلّاب والمعلّمين وكافّة المؤسّسات الأخرى أشكر كل من ساهم في إنجاح هذا النّشاط ومعًا خطوة بخطوة على درب التّميّز والابداع".

مقالات متعلقة