الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

وزارة التعليم: إنطلاق أسبوع الإبحار الآمن بالإنترنت في جميع المدارس

كل العرب
نُشر: 05/02/13 13:13,  حُتلن: 13:23

داليت شطاوبر:

وزارة التعليم تسعى بكل الطرق والوسائل لزيادة الوعي عند الطلاب وتذويت قيم الإستعمال الحكيم للشبكيّة واكتساب أنماط سلوكيّة صحيحة عند الإبحار في الشبكيّة

عمم الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أطلقت وزارة التعليم هذا الأسبوع فعاليّات الإبحار الآمن في الشبكيّة "الإنترنت"، حيث يستمر ذلك حتّى تاريخ 8.2.2013، وفي إطار هذا الأسبوع تقام فعاليّات تربويّة، محاضرات ومنصّات حوار، ورشات عمل وإرشاد بشكل مكثّف في جميع المدارس بموضوع الإبحار الآمن في الإنترنت، مع التركيز على الإستعمال السليم والحكيم للشبكات الإجتماعيّة. الهدف من هذه الفعاليّات هو إكساب الطلاب مهارة الإبحار الآمن في الشبكيّة، مع تسليط الأضواء وزيادة الوعي عندهم للمخاطر الناجمة من إستعمال الإنترنت بشكل غير مراقب".


داليت شطاوبر

وأضاف البيان: "المديرة العامّة للوزارة، داليت شطاوبر، أكّدت على الدور الهام للحاسوب وللإنترنت في الحياة اليوميّة، مضيفة بأن وزارة التعليم تسعى بكل الطرق والوسائل لزيادة الوعي عند الطلاب وتذويت قيم الإستعمال الحكيم للشبكيّة واكتساب أنماط سلوكيّة صحيحة عند الإبحار في الشبكيّة. يشار الى أن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع عدّة جهات وشركات لتنفيذ هذا البرنامج التربوي الهام، ومنها شرطة اسرائيل، رابطة الإنترنت الإسرائيليّة، شركة ميكرسوفت، شركة انتل، وجهات مهنيّة أخرى". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة