الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

هآرتس:الرقابة العسكرية انتهت بعد عجزها أمام تصريحات باراك بشأن سوريا

كل العرب
نُشر: 05/02/13 08:34,  حُتلن: 17:49

صحيفة هآرتس:

كلام باراك عن أن إسرائيل تقول وتعمل لا يمكن أن يفسر إلا على أنه تأكيد للمسؤولية الإسرائيلية عن الغارة، ولا يمكن التبرير لغير ذلك

حتى المرضى الذين عولجوا في ساعة القصف على يد طبيب العيون الدكتور بشار الأسد كانت تصريحات باراك بالنسبة لهم واضحة على أنها تأكيد لتنفيذ إسرائيل للعملية

"يمكن القول أن هيئة الرقابة العسكرية في إسرائيل قد انتهت" بهذه العبارة بدأت صحيفة "هآرتس" تقريرها الذي نشرته مساء اليوم على موقعها الإلكتروني تتحدث فيه عن تجاهل الرقابة العسكرية لتصريحات وزير الجيش إيهود باراك والتي أكد خلالها ضمناً عن "استهداف الطائرات الإسرائيلية موقعاً على الحدود السورية اللبنانية".


ايهود باراك

ووصفت الصحيفة خلال تقريرها مسؤولة وحدة الرقابة العسكرية، ألكين جيل، "بالشخصية الضعيفة التي لا تستطيع أن تقف في مواجهة وزير كإيهود باراك أو مسؤولين آخرين في الجيش، على الرغم من أنها تملك الصلاحيات بذلك"، وتُرجع الصحيفة السبب من وراء عدم استطاعتها عقاب باراك على تصريحاته أن "تعيينها كمسؤولة وحدة الرقابة العسكرية من صلاحياته الخاصة".

الغارة الإسرائيلية
وأشارت الصحيفة إلى أن "وحدة الرقابة العسكرية في إسرائيل تنفست الصعداء حينما صرح باراك عن الغارة الإسرائيلية في سوريا دون أن تحرك ساكناً"، موضحة أن "كلام باراك عن أن إسرائيل تقول وتعمل لا يمكن أن يفسر إلا على أنه تأكيد للمسؤولية الإسرائيلية عن الغارة، ولا يمكن التبرير لغير ذلك". وتحدثت الصحيفة بالنص الحرفي مستهزئة بالقول: "حتى المرضى الذين عولجوا في ساعة القصف على يد طبيب العيون الدكتور بشار الأسد، كانت تصريحات باراك بالنسبة لهم واضحة على أنها تأكيد لتنفيذ إسرائيل للعملية".

الرقابة العسكرية
ووفقاً للصحيفة فإن "هذه التصريحات تعتبر الإختبار الأول لمسؤولة وحدة الرقابة العسكرية في إسرائيل، ألكين جيل، أمام قادتها رئيس هيئة الأركان بني غانتس ورئيس شعبة الإستخبارات العسكرية". وبحسب الصحيفة فإن "مهمة الرقابة العسكرية ستكون بالفعل قد انتهت، وفي حال لم تستطع ألكين جيل التوجه للمستشار القضائي للحكومة والمطالبة بإجراء تحقيق وجمع شهادات حول تصريحات باراك، ويبقى السؤال ما الذي ستفعله ألكين جيل في حال قامت بعض وسائل الإعلام بنشر معلومات أمنية حول إسرائيل خلال الأيام المقبلة دون علم الرقابة العسكرية؟".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234441.91
BTC
0.51
CNY