الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

تمديد اعتقال شابين من طمرة وجلجولية بشبهة مساعدة سجين للهرب لسوريا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 04/02/13 23:08,  حُتلن: 17:00

الناطق بلسان شرطة الشمال :

تمديد اعتقال المشتبهين (19 و 21 عاما) من طمرة وجلجولية لمدة خمسة أيام أي حتى العاشر من شباط الجاري

المحامي وسيم ضاهر الموكل بالدفاع عن احد الشبان:

موكلي ينكر كل الشبهات الموجهة اليه ولم يكن يعرف بنية السجين الهرب الى سوريا وهو صديق لعائلته وقد حضر معهم من اجل ارجاعه الى سجن الحرمون

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

الحديث يدور عن الأسير محمد ياسين من مدينة طمرة

على ما يبدو ويستدل من التحقيقات الأولية في الوحدة المركزية (اليمار) بأنه تم تهريب شخص آخر أيضا

قررت قاضية محكمة الصلح في مدينة الناصرة اليوم الثلاثاء تمديد اعتقال الشابين حاتم ياسين البالغ من العمر 22 عاما من مدينة طمرة ومحمد صلاح البالغ من العمر 24 عاما من جلجولية بشبهة مساعدة وتهريب سجين متهم بالقتل من البلاد الى سوريا عبر الحدود. وقالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "الحديث يدور عن الأسير محمد ياسين من مدينة طمرة". وأضافت لوبا السمري إنه "وعلى ما يبدو، ويستدل من التحقيقات الأولية في الوحدة المركزية (اليمار) بأنه تم تهريب شخص آخر أيضا" كما أفادت لوبا السمري.

وكانت الشرطة قد القت مساء يوم الاثنين القبض عليهما بالقرب من الحدود السورية حيث قالا خلال التحقيق معهما حول تواجدهما في هذا المكان، انهما قاما بمساعدة شخصين آخرين أقرباء لهما للهرب من البلاد الى سوريا، وحسب اقوالهما فإن احد الهاربين هو سجين من طمرة يبلغ من العمر 23 عاما والذي ادين بعملية قتل حدثت في عام 2006 في طمرة وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما، وقد خرج صباح يوم الإثنين، لقضاء عطلة في منزله. وخلال الجلسة نفى المشتبه حاتم ياسين ما ينسب اليه وقال"إنه لم يعرف بأن شقيقه ينوي ويخطط للهرب الى سوريا ولم يستطع منعه من تنفيذ ذلك".


حاتم ياسين خلال تمديد اعتقاله اليوم



محمد صلاح خلال تمديد اعتقاله اليوم

الوقوع بالفخ!
وفي حديث مع المحامي وسيم ضاهر الموكل بالدفاع عن احد الشبان قال :" موكلي ينكر كل الشبهات الموجهة اليه ولم يكن يعرف بنية السجين الهرب الى سوريا وهو صديق لعائلته وقد حضر معهم من اجل ارجاعه الى سجن الحرمون وهنالك وصل الى الحدود دون ان يكون له اي قصد واي نيه بمساعدة السجين. موكلي من منطقة المركز ولا يعرف الاماكن في منطقة الشمال ولم تكن له أي معرفة سابقة بالتخطيط للهرب والتحقيق ما زال في بدايته ومن الممكن أن يكون موكلي قد وقع في فخ".

بيان المحكمة
وجاء في بيان عممته المحكمة ووصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: " تم اعتقال الشابين يوم أمس الإثنين بعد أن قدما المساعدة –بحسب الشبهات- أمس، وقبل وقت قصير من اعتقالهما، بتهريب سجين محكوم عليه بالسجن المؤبد من حدود الدولة الى الأراضي السورية" كما جاء في بيان المحكمة. وأضاف بيان المحكمة بأن "القاضية قالت في محضر الجلسة إن هنالك إحتمالا واردا لقيام المشتبهين بالشبهات، علما أن الخطر على سلامة الجمهور وأمنه كان واضحا للمشتبهين وعليه لا أجد مناصا لإتمام التحقيق دون تمديد اعتقالهما، وعليه تقرر تمديد اعتقالهما حتى يوم 10.02.13 الساعة 12:00" كما جاء في بيان المحكمة.


المحامي وسيم ضاهر الموكل بالدفاع عن احد الشبان

بيان الشرطة
وأفاد ياكي أوحانا مساعد الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان له ظهر اليوم الثلاثاء أن "محكمة الصلح في مدينة الناصرة مددت اعتقال المشتبهين (19 و 21 عاما) من طمرة وجلجولية لمدة خمسة أيام، أي حتى العاشر من شباط الجاري، حيث اعتقلا الليلة الماضية قرب الحدود السورية بعد أن قدما المساعدة لتهريب أحد السجناء" كما جاء في بيان الشرطة.

إعتقال الشابين
وكان الناطق بلسان شرطة الشمال قد عمم بيانا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" ان الشرطة والوحدات الخاصة وقوات الجيش تمكنوا من اعتقال شابين يبلغان من العمر ( 19 و21 عاما)، من مدينة طمرة وجلجولية، بعد تواجدهما بالقرب من الحدود السورية في هضبة الجولان " كما جاء في بيان الشرطة. وتابع بيان الشرطة: "ملف التحقيق أحيل للوحدة المركزية (اليمار) في لواء الشمال"كما جاء في بيان الشرطة.

السجن 25 عاما
وأضاف الناطق بلسان شرطة الشمال: "انه خلال التحقيق مع الشابين حول تواجدهما في هذا المكان، قالا انهما قاما بمساعدة شخصين آخرين أقرباء لهما للهرب من البلاد الى سوريا، وحسب اقوالهما إن احد الهاربين هو سجين من طمرة يبلغ من العمر 23 عاما والذي ادين بعملية قتل حدثت في عام 2006 في طمرة وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما، وقد خرج صباح يوم الإثنين، لقضاء عطلة في منزله، كما ستستمر الشرطة بالتحقيق وفحص اقوال الشابين"، الى هنا بيان الشرطة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237747.28
BTC
0.51
CNY