الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:01

الطالبة ريم حمادة قيس من نحف تحصل على منحة اللغة الإنجليزية وتسافر الى أمريكا

أمين بشير -
نُشر: 04/02/13 18:29,  حُتلن: 19:00

ريم حمادة قيس:

الموضوع شيق جداً ونحن من خلال هذا المشروع نتعرف على الثقافة الأميركية ونمط حياة جديد وهذا يحسن القدرات الذاتية والثقة بالنفس

أشكر مدير المدرسة والإدارة والهيئة التدريسية وطلاب المدرسة الذين يدعمونني كثيراً وفرحوا بهذه المنحة التي حصلت عليها بعد إجتياز الإمتحان والمقابلات باللغة الإنجليزية

الطالبة ريم حمادة قيس من نحف تبلغ من العمر 16 عاماً في الصف العاشر، تخصص فيزياء في مدرسة الرسالة الشاملة نحف، نجحت مؤخراً في امتحان "yes" وأيضاٌ في المقابلة الجماعية، والتي تخللت نقاشا حول أهم خمسة أشياء تمثل الثقافة العربية منها: الطقوس، التقاليد، الأكل، واللباس. يُذكر بأن المقابلة عقدت في بناية السفارة الأميركية في تل أبيب، ورافق الطالبة أهلها ومنحوها التشجيع والدعم الكامل.


ريم حمادة قيس

مشروع yes هو برنامج يعطي منحة لطالب أو أكثر متميز في اللغة الإنجليزية، وستقوم الطالبة ريم بالسفر الى أمريكا في شهر 8 /2013 والعودة في شهر 6 /2014، وخلاله تتعلم في المرحلة الثانوية وتتعرف على أناس جدد، وحضارات وثقافات مختلفة. وفي حديث مع الطالبة ريم حمادة قيس قالت: "الموضوع شيق جداً، ونحن من خلال هذا المشروع نتعرف على الثقافة الأميركية ونمط حياة جديد وهذا يحسن القدرات الذاتية والثقة بالنفس". وأضافت ريم بالقول: "أشكر مدير المدرسة والإدارة والهيئة التدريسية وطلاب المدرسة الذين يدعمونني كثيراً وفرحوا بهذه المنحة التي حصلت عليها بعد إجتياز الإمتحان والمقابلات باللغة الإنجليزية". وأنهت ريم حمادة قيس: "هنالك دعم كامل من قبل عائلتي وذلك من أجل تطوير الذات وتطوير الشخصية".

فخر واعتزاز
وعبّر مدير المدرسة الشاملة حسام عباس عن سعادته "لإجتياز الطالبة الإمتحان ونجاحاها فيه واختيارها لتكون ضمن المجموعة التي نالت المنحة لمشروع yes من السفارة الإمريكية، وهي الرسولة الأمينة التي نتق بأنها ستكون فخراً واعتزازاً لمدرستنا الشاملة وقريتنا وأن تنقل الثقافة العربية بأحلى وأبهى صورة وتترك بصمة بأجمل انطباع، كما ونأمل أن تأخذ من الثقافة الأمريكية الكثير من إيجابيتها ولتطلعنا عليه بعد عودتها بسلامة، حيث ستكون رسولة الحضارة الغربية عندنا عن كتب وقرب، ونحن نهنئ أولا أهلها ومن تم مدرستنا وبلدنا بهذا الإختيار الذي يشرفنا".

مقالات متعلقة