الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 20:02

بعد الاشتباكات في مباراة دبورية والبعينة: إطلاق سراح اللاعبين المعتقلين

أحمد عزايزة وأمين
نُشر: 02/02/13 15:15,  حُتلن: 18:57

في مدار الدقيقة 66 نشب خلاف بين لاعبي المعسكرين، مما ادى الى اشتباك بالأيدي تعرض خلاله كابتن هبوعيل دبورية محمد شحبري للكمة قوية في وجهه

بعد صافرة النهاية مباشرة قام بعض اللاعبين بالقيام بتصرفات لا اخلاقية بالإضافة الى إصابة محمد شحبري بجراح متوسطة ما استدعى تدخل الشرطة لفض الاشتباك واخراج اللاعبين من الملعب

إخلاء مقاعد بدلاء الفريقين من الاداريين والابقاء على اللاعبين والمدربين

سليم عزايزة:
ما حدث على ارض ملعب مجد الكروم اليوم وما ابداه لاعبو فريق البعينة من تصرفات لا تمت للرياضة بصلة لهو امر مشين

الشرطة بدل ان تحمينا من الاعتداءات على العكس تماما شاركت لاعبي البعينة في ضرب لاعبينا وفي النهاية وبكل وقاحة تقتاد المعتدى عليه الى التحقيق

هذه قمة المهزلة وانا اؤكد اننا لن نسكت وسنقدم شكوى رسمية في الاتحاد العام

تعقيب الشرطة:
لا يوجد حتى الآن تفاصيل أكيدة حول مجريات الحدث لدى الشرطة، علمًا أن المعلومات المتوفرة حاليًا ان اللقاء انتهى دون أحداث تذكر

في حال وصول معلومات اخرى حول اعتقالات واصابات حينها سوف نصدر تعقيبًا رسميًا حول الحادث

اللاعب محمد شحبري بعد اطلاق سراحه:
لقد اعتدى لاعبو البعينة والشرطة عليّ، في حين تم اعتقالي انا وبقي الجناة احرارًا طليقين

لن أمر مرّ الكرام على ما حدث وسوف استأنف على أي قرار سوف يتخذ
 
سأقدم شكوى ضد الشرطة وفريق النادي الرياضي البعينة وسأطالب بتعويض شخصي

ضمن الجولة الـ18 لدوري الدرجة الثانية المنطقة الشمالية "ب" وعلى ارض ملعب مجد الكروم البلدي شهد اللقاء الذي جمع بين هبوعيل دبورية والنادي الرياضي البعينة احداثا ساخنة.

 


أجواء الهدوء والسكينة بقت مسيطرة على المباراة طيلة 65 دقيقة، وكانت نتيجة المباراة تشير الى التعادل السلبي الأبيض 0-0. وفي مدار الدقيقة 66 نشب خلاف بين لاعبي المعسكرين، مما ادى الى اشتباك بالأيدي تعرض خلاله كابتن هبوعيل دبورية محمد شحبري للكمة قوية في وجهه، ألقي على أثرها أرضًا، ولم يكن الحكم الرئيسي شاهدًا على ذلك، إلا أن الحكم الجانبي رأى الواقعة فاستدعى الحكم ليخبره وأثناء توجهه للحكم حاول لاعبو البعينة منعه ما ادى الى وقوع تدافع ومناوشات بين لاعبي الفريقين.

هدوء مشوب بالحذر بعد المناوشات
وبعد عشر دقائق من الجدال، استطاع الحكم السيطرة على الاوضاع بمساعدة رجال الأمن حيث تم إخلاء مقاعد بدلاء الفريقين من الاداريين والابقاء على اللاعبين والمدربين فيما قام الحكم بطرد لاعب من كل فريق. وبعد متابعة اللعب بدقائق قليلة، تمكن مهاجم البعينة ناتي الباز من تسجيل هدف التقدم لصالح البعينة والذي بقي صامدا الى حدود الدقيقة الـ6 من الوقت بدل الضائع بعدما احتسب الحكم سبع دقائق اضافية، عندما استطاع اللاعب البديل في صفوف دبورية بيان حبيب الله تعديل النتيجة لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.

إصابة محمد شحبري
وبعد صافرة النهاية مباشرة قام بعض اللاعبين بالقيام بتصرفات لا اخلاقية بالإضافة الى إصابة محمد شحبري بجراح متوسطة ما استدعى تدخل الشرطة لفض الاشتباك واخراج اللاعبين من الملعب.

إعتقال اللاعب محمد شحبري وآخر من دبورية
افاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان شرطة كرميئيل قامت ظهر اليوم فور انتهاء مباراة القدم التي انتهت بشجار كبير واصابة عدد من لاعبي الفريقين باعتقال كابتن فريق دبورية محمد شحبري واحد زملائه في الفريق مكبلين بالأغلال من الملعب الى مركز الشرطة في كرميئيل للتحقيق معهما. وقال مصدر لموقع العرب وصحيفة كل العرب ان اللاعب محمد شحبري غادر الملعب مكبلًا ووجهه وقميصه غارقين بدمائه علما انه اصيب خلال عراك بالأيدي تم خلال دقائق المباراة. هذا وشهدت المباراة مناوشات واشتباكات بين افراد ادارة هبوعيل دبورية وقوات الشرطة، حيث عبّر الدبوريون عن رفضهم من اقتياد واعتقال اللاعبين بهذه الصورة المهينة.

تعقيب ادارة هبوعيل دبورية
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الاداري سليم عزايزة قال :"ان ما حدث على ارض ملعب مجد الكروم اليوم وما ابداه لاعبو فريق البعينة من تصرفات لا تمت للرياضة بصلة لهو امر مشين، حيث انه من المعيب ان تعتدي على ضيفك في بيتك وان تهينه بهذه الطريقة أي كان السبب فهذا ليس من اخلاق وشيم العرب".
واضاف عزايزه:"ان الشرطة بدل ان تحمينا من الاعتداءات على العكس تماما شاركت لاعبي البعينة في ضرب لاعبينا وفي النهاية وبكل وقاحة تقتاد المعتدى عليه الى التحقيق، هذه قمة المهزلة وانا اؤكد اننا لن نسكت وسنقدم شكوى رسمية في الاتحاد العام".

تعقيب ادارة النادي الرياضي البعينة
هذا وحاول مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب التوجه الى افراد ادارة فريق النادي الرياضي البعينة للحصول على تعقيبهم على احداث المباراة، الا انه لم يتمكن من ذلك حتى وقت كتابة هذه السطور، في حين سنعمل على الحصول على التعقيبات اللازمة ونشرها لاحقًا.

تعقيب الشرطة
وعقّب الناطق بلسان شرطة الشمال يودا ممان على ما جاء في الخبر، وأحداث المباراة قائلاً:"انه لا يوجد حتى الآن تفاصيل أكيدة حول مجريات الحدث لدى الشرطة، علمًا أن المعلومات المتوفرة حاليًا ان اللقاء انتهى دون أحداث تذكر، وفي حال وصول معلومات اخرى حول اعتقالات واصابات حينها سوف نصدر تعقيبًا رسميًا حول الحادث".
ولاحقًا أكد الناطق بلسان الشرطة بعض تفاصيل ما جاء في الخبر، حيث قال:"بالفعل فقد شهدت نهاية المباراة بعض المناوشات تم على اثرها اعتقال لاعبين واصابة آخر بجراح، وان الشرطة تواصل التحقيق في الحادث".

اطلاق سراح اللاعبين
وعلم موقع العرب لاحقًا ان الشرطة اطلق سراح لاعبي هبوعيل دبورية المعتقلين ومن بينهما كابتن الفريق محمد شحبري وذلك بكفالة شخصية على ان يمثلا يوم غدٍ الأحد في محكمة الصلح في مدينة عكا لمتابعة ملفهما. وبحسب ما نقله مراسلنا فقد تمت عملية اطلاق السراح بعد ثلاث ساعات من التحقيق المتواصل معهما.
وعبّر اللاعب محمد شحبري في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب عقد خروجه من محطة الشرطة في كرميئيل عن شجبه واستنكاره لما تعرض له مشيرًا انه متفاجئ جدًا من الاحداث التي شهدتها المباراة على ملعب مجدالكروم، مؤكدًا انه كان ضحية تلك الأحداث وليس الجاني كي يتم اعتقاله وتحويله الى المحكمة.
وقال شحبري لموقع العرب:"لقد اعتدى لاعبو البعينة والشرطة عليّ، في حين تم اعتقالي انا وبقي الجناة احرارًا طليقين، لن أمر مرّ الكرام على ما حدث وسوف استأنف على أي قرار سوف يتخذ، لا بل وسأقدم شكوى ضد الشرطة وفريق النادي الرياضي البعينة وسأطالب بتعويض شخصي".

مقالات متعلقة