الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

مرسي يؤكد: أهالي السجناء هم من أخرجوني من السجن وليس عناصر حماس

كل العرب
نُشر: 01/02/13 17:42,  حُتلن: 08:52

مرسي:

يتم كل يوم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة بعضها يضم أسلحة خطيرة مثل الصواريخ يحاول البعض تهريبها إلى داخل مصر

أهالي السجناء ظلوا يحاولون تحطيم بوابات السجن لأربع ساعات متواصلة وان السجناء وهو معهم تعرضوا لخطر الموت بسبب كثافة إطلاق الغازات المسيلة للدموع

مجموعة من البلطجية كانت تقف فوق أسطح البيوت القريبة من سجن بورسعيد حاولت إطلاق النار على طائرة عسكرية كانت تحلق فوق السجن بغرض تصوير الأحداث

كشف الرئيس محمد مرسي في لقائه مع ممثلي الجالية لمصرية بألمانيا عن أن أهالي السجناء هم الذين اقتحموا سجن وادي النطرون الذي كان مسجونا فيه وقت قيام ثورة يناير وهم الذين أخرجوه، نافيا الشائعات التي ترددت بان أفرادا من حركة حماس هم الذين اقتحموا السجن. وأوضح الرئيس مرسي أن أهالي السجناء ظلوا يحاولون تحطيم بوابات السجن لأربع ساعات متواصلة وان السجناء وهو معهم تعرضوا لخطر الموت بسبب كثافة إطلاق الغازات المسيلة للدموع.

 

وفي معرض رد الرئيس مرسى على مطلب احد أبناء الجالية بتطهير الإعلام واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من وصفهم بالأعلاميين الذين يتلقون أموالا من الخارج. وأوضح مرسي انه لا يمكن في ظل الحريات بعد الثورة اتخاذ إجراءات استثنائية ضد أحد كما لا يمكن إدانة أحد بسبب الشائعات التي تتردد هنا او هناك وبدون دلائل قانونية ملموسة يأخذ بها القضاء.. مشيرا الى انه هو نفسه كان ضحية للشائعات من قبل النظام السابق الذي اتهمه بانه من الصقور.. وقال مازحا مع أنني لست من الصقور بطبيعة شخصيتي.

اطلاق نار على طائرة عسكرية
كما كشف الرئيس مرسي عن أن تقرير لجنة تقصي الحقائق الأولى لم يقدم الى المحكمة التي حاكمت الرئيس السابق والعادلي ومساعديه. وقال انه لم يقرأ صفحة واحدة من تقرير لجنة تقصي الحقائق الذي بلغ 850 صفحة وانه أمر باحالته الى النائب العام للتحقيق فيه. وكشف مرسي ان مجموعة من البلطجية كانت تقف فوق أسطح البيوت القريبة من سجن بورسعيد حاولت إطلاق النار على طائرة عسكرية كانت تحلق فوق السجن بغرض تصوير الأحداث. وقال الرئيس إنه اضطر إلى فرض حالة الطوارئ وحظر التجول في مدن القناة لحماية المواطنين من أعمال العنف والقتل التي يمارسها البلطجية. على الرغم من كراهيته لأي إجراءات استثنائية. وأشار الرئيس مرسي إلى أنه يتم كل يوم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة بعضها يضم أسلحة خطيرة مثل الصواريخ يحاول البعض تهريبها إلى داخل مصر. مؤكدًا أن قوات الأمن تبذل جهودًا كبيرة في هذا الصدد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
221797.65
BTC
0.52
CNY