الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

حزب دعم العمالي يحذر من التدخل الاسرائيلي في الازمة السورية

كل العرب
نُشر: 31/01/13 18:24,  حُتلن: 21:37

ابرز ما جاء في البيان:

الحكومة الاسرائيلية التي تحذر اليوم من خطر السلاح الكيماوي تتحمل مع دول الغرب مسؤولية مركزية لوصول سوريا الى حالة الفوضى

حزب دعم العمالي يحذر من مغبة التدخل الاسرائيلي في سورية وما يترتب على ذلك من تورط عسكري وسياسي غير مُبرر. الشعب السوري يستحق حريته وتستحق القوى الشعبية الديمقراطية المعارضة للنظام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس بيان صادر عن حزب دعم العمالي جاء فيه مايلي:" الهجوم الاسرائيلي في سوريا امس لا يزال غير واضح المعالم لكنه يعتبر اول خطوة اسرائيلية للتدخل في الازمة السورية. حزب دعم يحذر من التدخل الاسرائيلي في سورية وازمتها ويطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم للمعارضة الديمقراطية ومساعدتها في حسم الامور ضد النظام وفي وجه القوى السلفية. الهجوم الاسرائيلي يأتي بعد ان اقرت الحكومة الاسرائيلية في اجتماعها الطارئ يوم الاحد 27/1 موقف اسرائيل القاضي بمنع تسرب السلاح الكيماوي السوري الى عناصر معادية غير نظامية وذلك على خلفية الحرب الاهلية الدائرة في سوريا منذ عامين والانباء عن قرب سقوط النظام. التصريح الاسرائيلي يعتبر خطوة استفزازية التي تصب الزيت على النار لاسيما وان التطرف الاسرائيلي وتهديدات الحرب المتكررة ضد ايران كان لها دورا في خلق الوضع الخطير في المنطقة".


اسماء قرا


واضاف البيان: " من طرفها تبين ان جبهة النصرة المنتمية الى تنظيم القاعدة في العراق تحولت الى قوة مركزية في الحرب ضد النظام علما بانها مجموعة متطرفة، لها قدرات عسكرية عالية بموجب تجربتها السابقة وهي تستعمل قوتها لفرض الشريعة الاسلامية على المواطنين. موقف جبهة النصرة التي تعتبر الرئيس السوري والطائفة العلوية كفارا هو في الواقع موقف طائفي رجعي الذي لا يمت بصلة الى المطلب الشعبي لثورة السورية التي بدات كثورة سلمية ذات طابع مدني اجتماعي تحارب النظام الدكتاتوري وتسعى الى توحيد كافة اطراف الشعب بعيدا عن الحرب الطائفية المدمرة. زيادة التاثير للعناصر المتطرفة في المعارضة السورية هي نتيجة مباشرة لعجز الغرب ازاء احداث سورية. فالحرب الاهلية المدمرة تحصد يوميا 100 قتيلا وقد خلقت وضع اصبح به مليون ونصف من ابناء الشعب السوري لاجئين في داخل سورية وتم تدمير مليوني بيت وكل ذلك حوّل البلاد الى حالة من الفوضى التي تلعب لصالح النظام وضد الثورة".

الدعم اللوجستي
وتابع البيان: " في حين ان الولايات المتحدة واوروبا والامم المتحدة تكتفي بتصريحات مؤيدة للمعارضة السورية، تواصل روسيا وايران تزويد النظام بالسلاح والمال. الجيش السوري الحر يفقد تأثيره بسبب غياب الدعم اللوجستي بينما يحصل المتطرفين الاسلاميين على دعم سخي من قطر والسعودية. طهران وموسكو تؤيدان النظام الوحشي وقطر التي تعتبر حليفة الامريكان تشجع المتطرفين الاسلاميين. في المنتصف يقع الشعب السوري الذي لا يرى نهاية لمعاناته اللاانسانية. الطريق الوحيدة التي يتمكن من خلالها الغرب منع تسرب السلاح الكيماوي الى عناصر القاعدة هي بواسطة تزويد المعارضة الديمقراطية بالمال والسلاح وذلك لتعزيز قدرتها على مواجهة الاسد واسقاطه. تقوية المعارضة الديمقراطية من شانها ان تضمن عدم تدهور الثورة الى الفوضى".

  السلاح الكيماوي
واختتم البيان: " الحكومة الاسرائيلية التي تحذر اليوم من خطر السلاح الكيماوي تتحمل مع دول الغرب مسؤولية مركزية لوصول سوريا الى حالة الفوضى. السياسة الاسرائيلية التي رفضت الانسحاب من المناطق المحتلة الفلسطينية والسورية ساهمت بدورها بتصعيد التوتر في المنطقة ولذلك ليست صدفة ان تهدد ايران بانه كل هجوم على سورية سيكون بمثابة الهجوم على ايران.
حزب دعم العمالي يحذر من مغبة التدخل الاسرائيلي في سورية وما يترتب على ذلك من تورط عسكري وسياسي غير مُبرر. الشعب السوري يستحق حريته وتستحق القوى الشعبية الديمقراطية المعارضة للنظام التي فجرت الثورة من اجل الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية ان تحظى بدعم العالم كي تحقق لشعب سورية طموحه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219148.59
BTC
0.51
CNY