الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

ام الفحم: انطلاق دورات لقاء الأذكياء 2 للطلاب الموهوبين

كل العرب
نُشر: 31/01/13 14:30,  حُتلن: 15:34

دورات لقاء الأذكياء مخصصة لطلاب المرحلة الابتدائية من أجل دعم التعليم ومن أجل رفع مستوى قدرات التفكير وتحسين علامات الذكاء عند الطلاب المتفوقين والموهوبين 

مسعود باسم محاجنة مدير معهد الأذكياء:

إدارة المعهد تسعى لتذليل كافة العوائق والعقبات والمشاكل التي يواجهها الطلاب في التعليم بدءًا من عائق التركيز ومشكلة السرعة في الحل

يستعد معهد الاذكياء في أم الفحم هذه الأيام لاطلاق دَورات لقاء الأذكياء 2 ، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حقـّقه المعهد في دورات لقاء الأذكياء 1 الذي كان في النـّصف الأول من السنة الدراسية، والذي استمرّ أربَعة أشهر متتالية، وضمَّ الطلابَ المتميزين ذوي علامات ومعدلات فوق الـ 95% من جميع المدارس الابتدائية في مدينة ام الفحم والمنطقة المجاورة.
 



معهد الأذكياء يستقبل الطلاب المتميزين الأوائل والحاصلين على معدلات فوق الـ 95% وذوي القدرات الذهنية والتفكيرية للالتحاق بهذه الدورات التي تساعدهم في تطوير الذكاء وتحسين القدرات على التفكير السريع والصحيح والمحافظة على الصفات الشخصية والمعنوية، من خلال مواد ومضامين ومفاهيم حديثة تم إعدادها في معهد الأذكياء، بما يتلاءم مع هذه النوعية من الطلاب المتميزين والطامحين إلى تحسين هذه الصفات والمعلومات والمعطيات التي لديهم. دورات لقاء الأذكياء 2 مخصصة لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول حتى الصف السادس من مدارس ام الفحم والمنطقة من أجل دعم التعليم ومن أجل رفع مستوى قدرات التفكير، وتحسين علامات الذكاء عند الطلاب المتفوقين والموهوبين والذين يتطلعون لدراسة مواضيع التعليم العالي في الجامعات، وبحاجة إلى قدرات ذهنية وفكرية وبحاجة الى شخصية قوية وقادرة التي من الموجب تطويرها منذ الصغر. هذا وسوف يفتتح الطلاب دورة لقاء الاذكياء 2 في معهد الأذكياء خلال الأسبوع المقبل بلقاءات افتتاحية بحضور أهالي الطلاب.

رفع نسبة ذكاء الطلاب
هذا وسيقوم بمتابعة البرنامج ومواكبة الدروس، والإشراف على المشروع طاقم من المعلمات والمعلمين وعلى رأسهم مركز البرنامج والمواد التعليمية وصاحب العديد من الإصدارات والدورات الأستاذ القدير بسّام عرابي. مسعود باسم محاجنة مدير معهد الأذكياء يؤكد على" سعي إدارة المعهد لتذليل كافة العوائق والعقبات والمشاكل التي يواجهها الطلاب في التعليم بدءًا من عائق التركيز ومشكلة السرعة في الحل، وخاصة في موضوع التفكير البسيخومتري في الرياضيات واللغة العربية واللغة الانكليزية، وانتهاءً بالفعاليات الكثيرة والمتعددة ومواضيع الإثراء المتنوعة والجو التعليمي التي يتميز فيها المعهد". ومن هنا جاءت فكرة استكمال برنامج الدورات في المعهد بهدف رفع نسبة الذكاء عند الطلاب من المدارس المختلفة في البلاد وبهدف توجيه الطلاب الى المنهاج الصحيح والمريح في الدراسة والتعلم واستثمار هذه المزايا في مصلحة الطلاب فقط . 

مقالات متعلقة