الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

اقرأ:يتوجب على الحركات الطلابية تنظيم حملات توعية لقضية الأقصى

كل العرب
نُشر: 31/01/13 13:54,  حُتلن: 17:18

محمد فرحان مسؤول العمل الطلابي في جمعية اقرأ:
 
الحديث عن تفجير المسجد الأقصى وتغيير معالم مدينة القدس لم يعد حكرًا على قطعان المستوطنين والجهات الصهيونية المتطرفة فحسب بل أصبح حديثًا رسمياً على لسان وزارة الخارجية الاسرائيلية

نناشد الحركات الطلابية والشبابية في العالم العربي والإسلامي بتنظيم حملات وفعاليات تضامنية بهدف توعية الطلاب والشباب في هذه القضية المركزية من قضايا أمتنا والتفاعل أكثر مع قضية المسجد الاقصى المبارك

عممت كتلة اقرأ بياناً، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:" شارك نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون في فيلم دعائي يروج لعلاقة اليهود بمدينة القدس، يُظهر تلاشي قبة الصخرة المشرفة في تدرج تأريخي إلى الماضي، بينما يبدأ مجسم لهيكل سليمان المزعوم في الظهور مكان القبة. وكانت الخارجية الإسرائيلية قد حظرت نشر نسخة أولية من الفيلم تظهر انهيار قبة الصخرة قبل إظهار الهيكل مكانها".
 


طلاب اقرأ في المسجد الاقصى

وتابع البيان:" عقب الأستاذ محمد فرحان مسؤول العمل الطلابي في جمعية اقرأ قائلًا" الحديث عن تفجير المسجد الأقصى وتغيير معالم مدينة القدس لم يعد حكرًا على قطعان المستوطنين والجهات الصهيونية المتطرفة فحسب، بل أصبح حديثًا رسمياً على لسان وزارة الخارجية الاسرائيلية. ونحن في "اقرأ" ومن خلال قوافل طلابنا العرب وكتل "اقرأ" الطلابية في معاهد التعليم العالي، سنبقى على تواصل دائم مع أقصانا، من خلال المرابطين أسبوعيًا في المسجد الأقصى، ومن خلال الذين يشدون الرحال نحوه لصلاة الفجر بتنظيم من الادارة الطلابية في جمعية "اقرأ". ونناشد الحركات الطلابية والشبابية في العالم العربي والإسلامي بتنظيم حملات وفعاليات تضامنية بهدف توعية الطلاب والشباب في هذه القضية المركزية من قضايا أمتنا، والتفاعل أكثر مع قضية المسجد الاقصى المبارك".

تكثيف شد الرحال
اختتم البيان:" يُشار إلى أن كتل اقرأ الطلابية تدأب على مدار العام بتسيير حافلات نحو المسجد الأقصى المبارك للرباط وأداء صلاة الفجر فيه، كما أنها تنظم يومًا تضامنيًا مع القدس والمقدسات بمشاركة مئات الطلاب العرب من كافة المؤسسات التعليمية في البلاد، بالإضافة الى فعاليات ومحاضرات لتوعية الطلاب نحو المخاطر والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك وحث الطلاب بضرورة تكثيف شد الرحال اليه". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238345.10
BTC
0.51
CNY