الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

عشرات الفلسطينيين هاجموا شركة كهرباء غزة إحتجاجا على وفاة 6 مواطنين

كل العرب
نُشر: 31/01/13 13:52,  حُتلن: 15:18

العشرات من الشبان جاؤوا الى مقر الشركة بعربات وبدأوا بمهاجمة المكاتب الأرضية ما اسفر عن تحطيم اثاث مكتبي واجهزة كمبيوتر

عشرات المواطنين الفلسطينيين هاجموا المقر الرئيسي لشركة كهرباء قطاع غزة في شارع الثلاثيني احتجاجا على وفاة 6 مواطنين بينهم اربعة اطفال حرقا بحي الشجاعية

مواطنون:

لا يعقل استمرار مسلسل الموت حرقا في غزة او في الانفاق وكانها حرب مستمرة على الشعب الفلسطيني

اقول حسبنا الله ونعم الوكيل على من تسبب في مقتل هؤلاء الاطفال لاننا نعتبرها قتل مع سبق الاصرار والترصد

هاجم عشرات المواطنين الفلسطينيين صباح اليوم المقر الرئيسي لشركة كهرباء قطاع غزة في شارع الثلاثيني احتجاجا على وفاة 6 مواطنين بينهم اربعة اطفال حرقا بحي الشجاعية شرق مدينة غزة فجر اليوم. وأفادت مصادر صحفية إن "العشرات من الشبان جاؤوا الى مقر الشركة بعربات وبدأوا بمهاجمة المكاتب الأرضية ما اسفر عن تحطيم اثاث مكتبي واجهزة كمبيوتر فيما قام آخرون بتهشيم زجاج سيارة احد مدراء الشركة الكبار. 

وقال مواطنون إن "شركة الكهرباء قامت قبل عدة ايام بقطع التيار الكهربائي عن تلك العائلة التي تسكن في منزل مكون من ثلاثة طوابق وسكان المنزل هم من الفقراء المعدمين". وطالب المواطن محمد سعد حكومة غزة ورئيس وزرائها باصدار اوامر صارمة بمنع قطع الكهرباء عن الفقراء مشيرا الى أن رئيس الحكومة الفلسطينية فياض اسقط أو أجل ديون شركة الكهرباء عن المواطنين. وقال "لا يعقل استمرار مسلسل الموت حرقا في غزة او في الانفاق وكانها حرب مستمرة على الشعب الفلسطيني".

الجميع يتحمل المسؤولية
ويقول المواطن رائد أبو حمد إن الجميع يتحمل مسؤولية هذه المجزرة التي حدثت اليوم في غزة ..من يحاصر غزة يتحمل المسؤولية وحكومتا غزة ورام الله تتحملانها" موضحا "كيف يمكن لمن لا يعملون ويعتاشون على الشئون الاجتماعية ان يدفعوا فواتير كهرباء او تيلفون؟ ويضيف "ليس لي الا أن "اقول حسبنا الله ونعم الوكيل على من تسبب في مقتل هؤلاء الاطفال لاننا نعتبرها قتل مع سبق الاصرار والترصد" حسب قوله.

قضية الكهرباء سياسية بامتياز
ويعترض المواطن سالم الديب على مهاجمة مقر الشركة ويقول"قضية الكهرباء سياسية بامتياز وهي نتيجة الانقسام الفلسطيني الذي نامل ان ينتهي قريبا" موضحا "الناس لا علاقة لها بالمنقسمين فهم في واد ونحن في واد فلنا طقوس خاصة في حياتنا وفي مماتنا وحتى في حرقنا فهو موت على الطريقة الغزاوية". الاستاذ محمد ابو كامل يطالب السلطة في رام الله بتطبيق ما تم على المخيمات ومدن الضفة في غزة مشيرا الى ان اقارب له اخبروه بان حكومة فياض اعفت ابناء المخيمات الفقراء من دفع فواتير الكهرباء او حددت لهم نسبة استهلاك معينة" موضحا لا يمكننا الانتظار اكثر حتى يصاب كل بيت في القطاع بمصيبة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY