الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

يديعوت: توزيع الكمامات بثلاثة أضعاف المعدل ومواطنو الشمال في حالة قلق

كل العرب-الناصرة
نُشر: 30/01/13 15:18,  حُتلن: 18:52

يديعوت أحرونوت:

معدل توزيع الكمامات الواقية من الغازات السامة ارتفع في الأيام الثلاثة الماضية الى ثلاثة أضعاف المعدل المتعارف عليه

طائرات سلاح الجو الإسرائيلي نفذت أمس ثلاث طلعات جوية بإرتفاع منخفض فوق المناطق اللبنانية والتحليق هو رسالة الى حزب الله بأن تل ابيب لن تسمح للحزب بالحصول على أسلحة إستراتيجية من سوريا

مصدر رفيع المستوى لوكالة انباء تركية:
لا معلومات حول قصف اسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية

قوات الجيش البرية الاسرائيلية اخترقت الحدود في جنوب لبنان لبضع دقائق ليلة أمس

وكالة الانباء اللبنانية الرسمية:
الانباء الواردة حول القصف الاسرائيلي لا اساس لها من الصحة

أكد الجيش اللبناني صباح اليوم أن "أربع طائرات حربية اسرائيلية خرقت عصر أمس الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانًا دائريًا فوق مختلف المناطق اللبنانية قبل أن تعود الى الأجواء الإسرائيلية قرابة الساعة التاسعة مساء". وأضاف البيان أن "أربع طائرات اسرائيلية أخرى دخلت الأجواء اللبنانية قرابة الساعة التاسعة مساء من فوق بلدة الناقورة ونفذت طيرانًا دائريًا فوق مختلف المناطق اللبنانية قبل أن تغادر الأجواء في الساعة الثانية من فجر اليوم".


صورة توضيحية

ولم تعقّب مصادر اسرائيلية على هذا النبأ، علمًا بأن الجيش اللبناني يعلن بين حين وآخر عن قيام طائرات اسرائيلية بخرق المجال الجوي اللبناني، إلا أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" أفادت بأن "طائرات سلاح الجو الإسرائيلي نفذت أمس ثلاث طلعات جوية بإرتفاع منخفض فوق المناطق اللبنانية"، مشيرة الى أن "ذلك التحليق هو رسالة الى حزب الله بأن تل ابيب لن تسمح للحزب بالحصول على أسلحة إستراتيجية من سوريا بما فيها الأسلحة الكيميائية".

حرب إقليمية
وقالت الصحيفة أن "معدل توزيع الكمامات الواقية من الغازات السامة ارتفع في الأيام الثلاثة الماضية الى ثلاثة أضعاف المعدل المتعارف عليه، في ظل معلومات حول نية اسرائيل مهاجمة مخازن السلاح الكيماوي السوري وإحتمالات إشعال حرب إقليمية تشارك فيها إيران". وكانت أنباء غير مؤكدة تحدثت فجر اليوم عن "قيام سلاح الجو الإسرائيلي بمهاجمة مخازن السلاح الكيماوي السوري إلا أن تلك الأنباء سرعان ما ثبت أنها غير صحيحة وأن الحديث كان عن طلعات جوية بإرتفاع منخفض فوق مناطق سيطرة حزب الله في لبنان".

تضارب أنباء
من جهة أخرى نفت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية اليوم الأربعاء، أن تكون اسرائيل قد استهدفت موقعًا داخل الأراضي اللبنانية مشيرةً الى ان الأنباء الواردة لا أساس له من الصحة. وقال مصدر رفيع المستوى في قوات الأمن اللبنانية لوكالة الأنباء التركية "الأناضول" أنه لا يملك أية معلومات حول قصف اسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية". واضاف:"ما نعرفه من معلومات اكيدة ان قوات برية تابعة للجيش الاسرائيلي اخترقت الحدود ليلة أمس في جنوب لبنان لفترة زمنية قصيرة قد تكون بضع دقائق قبل ان تعود الى معسكراتها".
أما الجيش اللبناني فعاد لينفي مرة أخرى ان تكون اسرائيل قد اخترقت الحدود بريًا خلال الليل!.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220150.41
BTC
0.51
CNY