الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

الكلية الأرثوذكسية في حيفا تحصد نسبة نجاح 99% في إمتحانات البجروت

كل العرب
نُشر: 30/01/13 12:39,  حُتلن: 13:15

الكلية الأرثوذكسية في حيفا :

نسبة المتفوقين في الكليّة هي من أعلى النسب في البلاد

من المتوقع أن تصل نسبة النجاح إلى 100% بعد انتهاء امتحانات البجروت التي تجري حاليًا

الكليّة الأرثوذكسية هي المدرسة العربية الوحيدة في حيفا التي اختارتها وزارة التربية للمشاركة بمشروع "النخبة العلمية التكنولوجية"

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادرعن الكلية الأرثوذكسية في حيفا جاء فيه ما يلي: " تشير نتائج البجروت المتوفرة لدى إدارة الكلية الأرثوذكسية في حيفا لفوج 2012، أن نسبة النجاح في امتحانات البجروت بلغت 99% وأنه من المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 100% بعد انتهاء امتحانات البجروت التي ستجري في شتاء 2013" .



وأضاف البيان: " ومن الجدير ذكره أن نسبة المتفوقين في هذا الفوج بلغت 31% وهي من أعلى النسب في البلاد. كما أن نسبة المتقدمين إلى 4 و 5 وحدات في الرياضيات بلغت 80% من الخريجين، ونسبة المتقدمين إلى 5 وحدات في اللغة الإنجليزية هي 40%. بالإضافة إلى ذلك، ما زالت الكلية الأرثوذكسية تستقبل العديد من الرسائل من وزارة التربية تشير إلى تفوق طلابها في شتى المواضيع".

نجاحات مستمرة
وتابع البيان : " الكليّة الأرثوذكسية هي المدرسة العربية الوحيدة في حيفا التي اختارتها وزارة التربية للمشاركة بمشروع "النخبة العلمية التكنولوجية" والذي يمنح طلابها تسهيلات جمة في القبول للجامعات الإسرائيلية والتخنيون، في هذه السنة أيضًا، تمّ قبول الكلية الأرثوذكسية في مشروع النخبة العلمية التكنولوجية التي بادرت إليه وزارة التربية بالمشاركة مع شركة إنتل للهايتك. والكلية الأرثوذكسية هي المدرسة الثانوية العربية الوحيدة في حيفا التي انضمت إلى هذا المشروع بالإضافة إلى ثلاث مدارس يهودية في المدينة. وتتلخص أهداف هذا المشروع في زيادة نسبة الطلاب الحاصلين على شهادة بجروت في 5 وحدات (المستوى الموسّع) في الرياضيات والمواضيع العلمية والتكنولوجية العالية. بالإضافة إلى ذلك، سيحظى الحاصلون على الشهادة العلمية التكنولوجية على تسهيلات جمّة في شروط القبول للجامعات الإسرائيلية وخاصة التخنيون. كذلك، سيحصل المشاركون على محاضرات وجولات في شركات الهايتك المختلفة في البلاد وخاصة شركة إنتل" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة