الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

تأسيس أول رابطة للتنمية البشرية في الوسط العربي في إسرائيل

كل العرب
نُشر: 30/01/13 12:36,  حُتلن: 14:20

رابطة التنمية البشرية:

تسعى الرابطة لبناء سقف أعلى لمشاريع التنمية البشرية والتدريب

جاءت هذه البادرة بمشاركة عدد من الأخصائيين التربويين والاقتصاديين والنفسيين ورجال الفن والمسرح ورجال اعمال وسيدات أعمال وأخصائيات صحة وأهل شريعة وغيرهم

تهدف هذه الخطوة الى تقليل الفجوات في مجتمعنا والتخفيف من معاناة الاسر ومشاكلها الزوجية وتوجيه طلاب الجامعات الى المواضيع الدراسية النافعة وارشاد وتأهيل المقبلين على الزواج

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن رابطة جديدة أطلقت على نفسها إسم " رابطة التنمية البشرية في الوسط العربي" وهي الأولى من نوعها في مجتمعنا العربي، حيث جاء في البيان : " تقوم هذه الأيام مجموعة من الاخصائيين بالاضافة الى مجموعة من دارسي علوم التنمية البشرية بإقامة رابطة التنمية البشرية الأولى في البلاد ، ولأن مجتمعنا يستحق الأفضل ، حملت رسالة واضحة مفادها " لننقل الناس نحو الافضل " .

وتابع البيان : " جاءت هذه البادرة بمشاركة عدد من الأخصائيين التربويين والاقتصاديين والنفسيين ورجال الفن والمسرح ورجال اعمال وسيدات أعمال وأخصائيات صحة وأهل شريعة وربات منزل ومعلمات مدارس ورجال مجتمع وإصلاح ومساهمة رجال قانون ومحاسبين ولفيف من المبادرين والمؤيدين للفكرة" .

إجتماع تأسيسي
وأضاف البيان : " وتم عقد الاجتماع الرسمي الاول لتأسيس رابطة التنمية البشرية الاولى في الوسط العربي وذلك يوم الثلاثاء المنصرم في مكتب رجل الاعمال محمد نصر إغبارية بحضور طلاب دبلوم التنمية البشرية وباشراف الخبير والمدرب المحترف الاستاذ هاني طه، كذلك بحضور كل من المحامي محمد عبد الرؤوف محاجنة والمحاسب أسامة عسلي. وتسعى الرابطة لبناء سقف أعلى لمشاريع التنمية البشرية والتدريب وهي لا تستند بمسارها المهني الى المستوى المحلي فحسب بل هي مستندة الى العطاء المستمر لمؤسسات التدريب العالمية . كما تلقى اعضاء الرابطة عدة عروض لانضمام كليات ومراكز تدريب عالمية ومحلية لمسارها" .

فائدة للمجتمع
وجاء في البيان أيضا : " وتهدف هذه الخطوة الى تقليل الفجوات في مجتمعنا والتخفيف من معاناة الاسر ومشاكلها الزوجية وتوجيه طلاب الجامعات الى المواضيع الدراسية النافعة وارشاد وتأهيل المقبلين على الزواج ، وتعزيز طلاب المدارس بالقيم التي تحافظ على إبداعاتهم ، وتخريج أخصائيين في المجال ، ودعم مبادرات الاعمال وتوجيهها وبناء إهتمام بأشياء عظيمة تنفع مجتمعنا .
وقد وضعت مرحلة الإلهام في خطة الرابطة فقد سجلت رسالتها ورؤيتها للخمس سنوات القادة وقائمة غايتها الكبرى ، والقيم التي تحكم الرابطة وتوجه عملها . وكانت هذه المرحلة قبل الأخيرة للإعلان عن نشاط الرابطة وتسجيلها الرسمي والإنطلاق برحلتها القادمة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY