الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

بيت المسن في طمرة يحتفل بالمولد النبوي الشريف بأجواء مميزة

سعيد عثمان -
نُشر: 29/01/13 15:32,  حُتلن: 17:27

مدير مكتب شؤون كابول حيى الحفل وتمنى لهم حفلًا شيقًا بمناسبة حفل ذكرى المولد النبوي الشريف وحيّى القائمين على الإحتفال من الجمعية من أجل المسن في طمرة

مسك الختام كان فقرة لأناشيد دينية نبوية للشيخ حسن حيدر وكما قرأ مولدًا قصيرًا على الحضور الذين رددوا كلمات الشيخ حيدر فرحين مبتهجين شاكرين للجمعية التي عملت على إنجاح الحفل الرائع

عجّت قاعات بيت المسّن في مدينة طمرة بالمدعوين الذين لبّوا دعوة الجمعية من أجل المسن، لحضور حفل مولد النبوي الشريف، وذلك ظهر يوم الاثنين، وكان من بين الحضور رئيس بلدية طمرة عادل أبو الهيجاء والأستاذ سمير عواد مستشار رئيس البلدية، وأحمد مطلق حجازي المدير العام لشركة المياه والصرف الصحي، وإمام مسجد القبة الشيخ عرسان حجازي، وأطباء ووجهاء من المدينة، وإمام مسجد قرية إعبلين الشيخ حسن حيدر.


جانب من المشاركين بالحفل

وقام أعضاء الجمعية، كل من صالح ذياب ومحمد عبدالله حجازي وفاعور طه وأحمد شقير وشاركهم علي حجازي مدير بيت المسن والعاملون في بيت المسن باستقبال الضيوف. تولى عرافة الحفل أحمد عبد الرحمن الغزال عواد، الذي أبدع في عرافته، داعيًا الشيخ حسن حيدر ليفتتح الحفل بقراءة ما تيّسر من آيات من الذكر الحكيم الذي أتحف الحضور بصوته العذب وبتلاوته الرائعة.

ترميم بيت المسّن
دعى العريف رئيس الجمعية الصحفي أحمد شقير ليلقي كلمة الجمعية في الحفل، فعدد شقير "الفعاليات الذي يقوم بها بيت المسّن وطريقة عمل الجمعية، وأعضاء الجمعية الذين يتشاورون في أمورهم في ما بينهم ويقررون ثم ينفذون"، ثم تطرق ايضًا الى "مشروع ترميم بيت المسّن الذي تم تجميده لأسباب غير معروفة"، كما قال شقير الذي فضل عدم الخوض في الموضوع والإسهاب به، ولكنه وعد "بالتنسيق مع بلدية طمرة ومفتش وزارة العمل والرفاه الإجتماعي الأستاذ فؤاد مهنا على العمل لإخراج المشروع لحيّز التنفيذ مرة أخرى".

المحبة والإخلاص والتسامح
ثم دعى العريف رئيس البلدية عادل ابو الهيجاء الذي ألقى كلمة مسهبة حول المناسبة وتليق بها لاقت استحسان كافة الحضور، حيث دعى الى "المحبة والإخلاص والتسامح" في كلمته، حيث أن "ذلك من سمات الدين الحنيف السمح". ثم جاء دور الحاج عبدالله مصطفى عواد الذي حيّا الجميع وشكر خاصًا "الأم التي تستحق الخير وكل الخير"، ودعى الشباب الى "احترام الأهل سواء كان للأم او للأب، لأن الجنة تحت أقدام الأمهات". ثم تلاهُ الشيخ عرسان حجازي الذي أسهب في الحديث عن "شمائل النبيّ محمد وسيماته الحسنة النيّرة والخيّرة، حيث أنه سيّد الكون والأنام كافةً"، وقال "إنه لأمر عظيم أن نتحدث عن الرسول محمد صلعم وأن نحيي ذكرى مولده الكريم"، وقد نالت كلمة الشيخ عرسان إمام مسجد القبة إعجاب كل الذين استمعو اليه.

قصيدة الحفل
وجاء دور الشاعرة الناشئة ابنة مدينة طمرة أفنان ياسين، حيث ألقت قصيدة في غاية الروعة تناسب المناسبة شنّفت آذان الحضور كافة، حيث صفق لها كل من سمعها تلقي قصيدتها بصوت عذب رخيم مما جاء فيها:
"مال السماء تلألأت وبنجومها تزينت والبدر أقبل باسمًا أنوارهُ قد أشرقت
والصُبح أبلج ضاحكًا والأرض بالعطر إنتشت
والطير يشدو وبلابل فوق مكة غردت
ماذا جرى ولد الهدى شمس النبوة اشرقت
ولد الحبيب محمد يا غيث أرضي فارتوت"

أناشيد دينية
ثم كان مسك الختام فقرة لأناشيد دينية نبوية للشيخ حسن حيدر وكما قرأ مولدًا قصيرًا على الحضور الذين رددوا كلمات الشيخ حيدر فرحين مبتهجين شاكرين للجمعية التي عملت على إنجاح الحفل الرائع. وقام يوسف عكري، مدير مكتب شؤون كابول، بالتحدث نيابة عن رئيس المجلس المحلي في كابول، حيث حيى الحفل وتمنى لهم حفلًا شيقًا بمناسبة حفل ذكرى المولد النبوي الشريف وحيّى القائمين على الإحتفال من الجمعية من أجل المسن في طمرة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY