الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:02

كفرقرع: بحث مشروع الدائرة المستديرة لملء أوقات الفراغ للطلاب بالفعاليات اللامنهجية

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 29/01/13 11:04,  حُتلن: 13:53

رشيد عثامنة:

مجلس كفرقرع يعمل جاهدا مع جميع الجهات المسؤولة في سبيل بناء مشاريع مشتركة تهدف الى منح الفرصة لجميع الطلاب لملء أوقات فراغهم على الجهة الأفضل والأحسن

نظم قسم المعارف في المجلس المحلي كفرقرع اجتماعا شارك فيه كل من رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة، ومفتشي المعارف فريد غنايم، وإياد أبو حريري، وكذلك كل من مدراء ومديرات المدارس، المستشارين التربويين، معلمي الكشافة، مركزي التربية الإجتماعية، ممثلين عن مجالس الطلاب، ورؤساء لجان الطلاب.


جانب من المشاركين في الإجتماع

أقيم الإجتماع في مكتبة المدرسة الثانوية، واشتمل على مجموعة غنية من المداخلات والمحاضرات والنقاشات حول "أهمية ملء أوقات الفراغ لدى الطلاب والفعاليات اللامنهجية والتربوية في ساعات الدوام وما بعد الدوام". في بداية الإجتماع رحب كل من المحامي نزيه مصاروة ورشيد عثامنة مدير قسم المعارف، وفريد غنايم مفتش المعارف رحبوا بالحضور متطرقين الى أهمية الفعاليات والتربية اللا منهجية في ساعات الدوام وما بعد ساعات الدوام، مشيرين الى "أهمية التعاون ما بين جميع الأطراف في كفرقرع في سبيل بناء مشروع داعم للدائرة المستديرة لوضع خطط عمل تهدف الى تنفيذ سيرورة عمل لملء أوقات الفراغ لدى الطلاب والفعاليات اللامنهجية والتربوية في ساعات الدوام وما بعد الدوام".

مشاريع مشتركة
واستمع المشاركون الى محاضرة هادفة قام بتقديمها المفتش اياد أبو حريري، تطرق فيها الى "أهمية الدور الذي تقوم به إدارات المدارس والمجلس المحلي لملء أوقات الفراغ عند الطلاب"، مشددا على "أهمية الإستماع والتجارب لمتطلبات الطلاب وأبناء الشبيبة". هذا وتوّج الإجتماع بنقاش مفتوح حول الموضوع، حيث اتفق الحضور على عقد اجتماعات إضافية لمواكبة بلورة بناء مشاريع مشتركة تهدف الى لملء أوقات الفراغ لدى الطلاب، بما في ذلك الفعاليات اللامنهجية والتربوية في ساعات الدوام وما بعد الدوام.

جيل قيادي ومؤثر
وأعرب رشيد عثامنة، مدير قسم المعارف في المجلس المحلي كفرقرع، عن "شكره وتقديره لكل الذين شاركوا في اجتماع الدائرة المستديرة"، مشيرا الى أن "مجلس كفرقرع يعمل جاهدا مع جميع الجهات المسؤولة في سبيل بناء مشاريع مشتركة تهدف الى منح الفرصة لجميع الطلاب لملء أوقات فراغهم على الجهة الأفضل والأحسن"، مؤكدا على أن "هذا الأمر سيساهم مساهمة كبيرة في بناء جيل جديد من الشبيبة قياديين ومؤثرين ومشاركين في المجتمع".

 

مقالات متعلقة